السلطات الاسرائيلية تشتبه بفرار ستة اسرى فلسطينيين من سجن جلبوع بواسطة نفق

السلطات الاسرائيلية تشتبه بفرار ستة اسرى فلسطينيين من سجن جلبوع بواسطة نفق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2021ء) تشتبه سلطة السيونيو الإسرائيلية بفرار ستة أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع  قرب بيسان فجر اليوم الإثنين.

وبحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" فان من بين الأسرى القائد السابق لكتائب شهداء الاقصى في مخيم جنين زكريا زبيدي وخمسة ينتمون لحركة الجهاد الاسلامي​​​.

وقالت الاذاعة: " تمكن الأسرى من الفرار عن طريق نفق حفروه حيث نقلت عن مسؤول في سلطة السجون الإسرائيلي قوله بان فرار الأسرى إخفاق بحجم لم تشهد السلطة مثيلا له وهذا يوم الغفران لسلطة السجون وتحت أنظار ضباط السجن والمخابرات نجح ستة أسرى على مدار فترة طويلة جدا في التخطيط مع جهات من الخارج لهروب من السجن وحفر نفق".

يذكر ان سلطة السجون ابلغت عن فرار الأسرار عند الساعة الرابعة فجرا وأقامت غرفة قيادة مؤلفة من الشرطة الإسرائيلية وسلطة السجون والجيش الإسرائيلي.

(تستمر)

وبحسب وسائل اعلام عبرية فان  الجيش الإسرائيلي والشاباك حشد قوات كبيرة في الضفة الغربية وخاصة في منطقة جنين حيث نصبت القوات حواجز متنقلة فضلا عن حشد الجيش الإسرائيلي قوات كبيرة عند الحدود من الأردن بادعاء التيقن ألا يتجاوز الأسرى الحدود.

وفي ظل ما جرى اعلنت إذاعة الجيش الاسرائيلي عزمها نقل نحو 400 أسير في سجن جلبوع إلى سجون أخرى خلال الساعات المقبلة تمهيدا لإجراء مسح شامل في السجن وللتاكد من عدم وجود انفاق اضافية.

في السياق ذاته وصفت حركة الجهاد الإسلامي فرار الأسرى بـالعملية البطولية في وقت وصفت فيه حركة حماس فرار الاسرى الستة بالعمل البطولي.

أفكارك وتعليقاتك