نائب الرئيس الأفغاني صالح يصل إلى طاجيكستان في زيارة قصيرة – مصدر

نائب الرئيس الأفغاني صالح يصل إلى طاجيكستان في زيارة قصيرة – مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2021ء) أعلن مصدر مطلع في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الإثنين، أن نائب الرئيس الأفغاني، أمر الله صالح، وصل إلى دوشنبه في زيارة قصيرة.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "صالح في طاجيكستان في زيارة قصيرة الأمد لإجراء مفاوضات لتوفير منصة لمباحثات محتملة مع طالبان [الحركة المحظورة في روسيا]"​​​.

وأشار إلى أن صالح متواجد دائماً في بنجشير إلى جانب قادة المقاومة ضد طالبان.

هذا وأعلنت حركة طالبان، اليوم الإثنين، سيطرتها على ولاية بنجشير، آخر معقل للمقاومة، وللمرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع، معلنة نهاية الحرب.

من جانبها نفت "قوات جبهة المقاومة" في وادي بنجشير، الأفغاني شمالي كابول، أن تكون حركة طالبان سيطرت على الإقليم؛ مؤكدة عزمها على مواصلة القتال.

(تستمر)

يذكر أنه في 15 آب/أغسطس الماضي، استطاعت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، بدون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني، بعد توالى سقوط الولايات الأفغانية بيد الحركة وتمكن مقاتليها من دخول القصر الرئاسي في كابول عقب فرار الرئيس أشرف غني، إلى الإمارات، التي قالت إنها استضافته "لأسباب إنسانية".

وأنهت الولايات المتحدة الشهر الماضي، سحب آخر قواتها من أفغانستان بعد عشرين عاماً من وجودها العسكري بالبلاد، في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، وذلك بعد عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، الذي سيطرت عليه حركة طالبان عقب ذلك.

أفكارك وتعليقاتك