أرمينيا توافق على استخدام اللقاح الروسي سبوتنيك لايت – الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة

أرمينيا توافق على استخدام اللقاح الروسي سبوتنيك لايت – الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2021ء) أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الإثنين، أن لقاح "سبوتنيك لايت" المضاد لفيروس كورونا المستجد، حصل على الموافقة في أرمينيا.

وجاء في بيان الصندوق: "يعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي عن الموافقة على استخدام اللقاح الروسي أحادي المكون ضد فيروس كورونا "سبوتنيك لايت" من قبل وزارة الصحة في جمهورية أرمينيا"​​​.

وتمت الموافقة على لقاح "سبوتنيك في"، في أرمينيا في شباط/فبراير 2021.

وأوضح البيان أن لقاح "سبوتنيك لايت" أظهر أمانًا وكفاءة عالية خلال تطعيم السكان في عدد من البلدان. وعلى وجه الخصوص، أظهرت بيانات وزارة الصحة في مقاطعة بوينس آيرس [الأرجنتين] فعالية لقاح "سبوتنيك لايت" عند مستوى 78.

(تستمر)

6 - 83.7 بالمئة خلال تطعيم كبار السن. وفي باراغواي، بحسب وزارة الصحة في البلاد، أظهر فاعلية بنسبة 93.5 بالمئة في سياق التطعيم الشامل".

هذا وسجلت وزارة الصحة الروسية، قبل عام، وتحديدا في 11 آب/أغسطس 2020، أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد-19"، لقاح "سبوتنيك-في" الذي طوره مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة.

وتوجد في روسيا حاليا، 4 لقاحات - "سبوتنيك في" و"سبوتنيك – لايت"، وكذلك لقاح "كوفيفاك" من- تصميم مركز "تشوماكوف"، ولقاح "إبيفاك كورونا" من تصميم مركز "فيكتور" الروسي.

وأفاد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، في وقت سابق، بأن لقاح "سبوتنيك لايت" فعال ضد جميع سلالات فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا للدراسات التي أجراها مركز "غاماليا" الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة؛ موضحا أنه لم يتم تسجيل أي ظواهر خطيرة غير مرغوب فيها بعد التطعيم بلقاح "سبوتنيك لايت".

أفكارك وتعليقاتك