جماعة أنصار الله تتهم بريطانيا بالتجسس على شبكات اتصالات في اليمن

جماعة أنصار الله تتهم بريطانيا بالتجسس على شبكات اتصالات في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2021ء) اتهمت جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، اليوم الاثنين، بريطانيا بالتنصت على شبكات الاتصالات في البلاد، والحكومة المعترف بها دولياً بالتواطؤ في ذلك.

وقال عضو الوفد المفاوض في الجماعة، عبد الملك العجري، عبر حسابه على تويتر، إن "بريطانيا تمارس أعمالاً تجسسية على بعض شبكات الاتصالات اليمنية، وبعض الكابلات البحرية انطلاقاً من محافظات جنوبية اتخذوا منها قواعد لخدمة أهدافهم الاستعمارية"​​​.

وأضاف: "انتهاك سافر للسيادة اليمنية وخصوصيات المواطنين اليمنيين، وبتواطؤ مخزٍ من شرعية الفنادق (في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا)".

ومطلع آب/أغسطس الماضي، قالت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، إن 40 جندياً من القوات الخاصة البريطانية وصلوا إلى مطار مدينة الغيضة في محافظة المهرة شرق اليمن، لتعقب المسلحين الذين يقفون وراء هجوم بطائرة دون طيار على سفينة "ميرسر ستريت" التابعة لشركة الشحن "زودياك" في خليج عُمان، في 30 يوليو/تموز الماضي.

(تستمر)

ووفقاً للصحيفة، فإن الفرقة تضم وحدة خاصة في الحرب الإلكترونية متخصصة يمكنها نشرها الموارد للتنصت على الاتصالات.. وستعمل مع قوة العمليات الخاصة الأميركية، التي كانت موجودة بالفعل في المنطقة وتساعد في تدريب نخبة من وحدات الكوماندوز السعودية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك