غينيا.. قوات الانقلاب تحدد حظر التجوال بين الساعة العاشرة مساءا وحتى الـ5 صباحا

غينيا.. قوات الانقلاب تحدد حظر التجوال بين الساعة العاشرة مساءا وحتى الـ5 صباحا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) حددت قوات الانقلاب في غينيا، بقيادة المقدم مامادي دومبويا، قائد القوات الخاصة، موعدا جديدا لحظر التجوال المفروض في البلاد، ليبدأ الساعة العاشرة مساءا وينتهي الخامسة صباحا، بعد أن فرضت حظر تجوال دائم عقب الانقلاب العسكري الذي قامت به ضد الرئيس ألفا كوندي، أمس الأحد.

ونشر موقع "غينيا نيوز" أنه تم إعادة تغيير موعد حظر التجوال المفروض في البلاد، ليبدأ من الساعة 10 مساءا وحتى الخامسة صباحا، بعد يوم من إعلان قوات الانقلاب حظر تجوال يبدأ من الساعة الثامنة مساء أمس الأحد و"حتى إشعار آخر".

وتأتي المواعيد الجديدة لحظر التجوال لتتوافق مع توصيات الوكالة الوطنية للأمن الصحي، لمكافحة وباء كورونا المستجد في البلاد، بعد أن كان حظرا غير محدد النهاية، مفروض بواسطة قوات الانقلاب.

(تستمر)

وأمس الأحد، أعلنت قوات الانقلاب في البيان الثاني عقب الإطاحة بالرئيس ألفا كوندي، ووضعه تحت الاعتقال، فرض حظر تجوال على جميع الأراضي الغينية، من الساعة الثامنة مساءا، وحتى إشعارا آخر، في إشارة إلى تركه ممتد حتى إعلان جديد.

وقبل الانقلاب، كان حظر التجوال المعمول به في البلاد لمكافحة وباء كورونا المستجد يبدأ من الساعة العاشرة مساءا وحتى الرابعة صباحا.

واليوم، اعتقلت قوات موالية لقائد الانقلاب، مامادي دومبويا، قائد الأركان العام للجيوش الغينية، الجنرال ناموري تراوري، والمدير العام للشرطة الوطنية، الجنرال أنسوماني بافوي كامارا، عقب اجتماع عقده دومبويا مع وزراء في آخر حكومة، ووزير الدفاع وقادة أركان الجيش الغيني.

كانت القوات الخاصة الغينية الموالية لدومبويا أعلنت، أمس، احتجاز الرئيس ألفا كوندي، وتعطيل العمل بالدستور، وإغلاق الحدود البرية والجوية للبلاد.

وبدأت القوات الخاصة في بعث رسائل لطمأنة الشعب الغيني، بعدما تعهدت "بتجنب أخطاء الماضي"؛ داعية إلى "الالتزام بالهدوء وبقاء الجنود في ثكناتهم العسكرية".

وظهر الرئيس الغيني ألفا كوندي، في مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، محاطا بجنود ملثمين من القوات الخاصة، يسألونه حول إذا ما كان تعرض إلى سوء معاملة.

والتزم كوندي (83 عاما) الصمت مراقبا المحيطين به، وهو جالس على أريكة في القصر الرئاسي.

ويعد قائد القوات الخاصة، المقدم مامادي دومبايا، أحد القيادات العسكرية الشابة في غينيا؛ ونال ثقة الرئيس وعينه على رأس كتيبة القوات الخاصة.

أفكارك وتعليقاتك