أمير قطر يبحث مع وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين جهود تعزيز الأمن والاستقرار بأفغانستان

أمير قطر يبحث مع وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين جهود تعزيز الأمن والاستقرار بأفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم(الإثنين) مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن، تطورات الوضع في أفغانستان وجهود تعزيز الأمن هناك بعد سيطرة حركة طالبان ( المحظورة في روسيا ) على البلاد .

وأفاد الديوان الأميري القطري في بيان على موقعه الإلكتروني بأن الشيخ تميم استقبل الوزيرين بلينكن وأوستن مساء اليوم في قصر اللؤلؤة بالعاصمة الدوحة​​​.

وأضاف البيان، انه جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية لاسيما تطورات الأوضاع في أفغانستان والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وتابع أن الوزيرين نقلا شكر وتقدير الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لأمير قطر على جهود الدوحة في دعمها لعملية السلام في أفغانستان، ودورها المحوري في تسهيل عمليات إجلاء المواطنين الاميركيين ومواطني الدول الحليفة والمدنيين الأفغان.

(تستمر)

كما أشادا بـ"استضافة الدوحة للمفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، منوهين بالشراكة الوثيقة بين البلدين، وبالدور الدبلوماسي لدولة قطر الذي يسهم في حفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي"، بحسب البيان.

وتأتي الزيارة بينما تسعى واشنطن إلى دعم لإجلاء الأميركيين وأفغان معرضين للخطر تُركوا في أفغانستان بعد سيطرة طالبان على الحكم. كما تسعى أيضا وراء توافق في الآراء بين الحلفاء بشأن كيفية التعامل مع حكام البلاد الإسلاميين الجدد.

أفكارك وتعليقاتك