مسلحون يختطفون 18 شخصاً في كادونا شمال غربي نيجيريا

مسلحون يختطفون 18 شخصاً في كادونا شمال غربي نيجيريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) اختطف مسلحون حوالي 18 شخصًا في ولاية "كادونا" شمال غربي نيجيريا في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد حوادث مماثلة في مختلف المناطق.

وأفاد موقع "ديلي تراست" النيجيري، اليوم الثلاثاء: "اختطف مسلحون ما يقرب من 18 شخصاً في "كيكي" (مجتمع محلي في منطقة الحكومة المحلية في تشيكون بولاية كادونا شمال غربي البلاد)​​​.

وأضاف بأن المسلحين شنوا هجوما في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين.

ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم، إن "المسلحين جاؤوا بأعداد كبيرة وأحدثوا اضطرابا في المنطقة واختطفوا 18 شخصاً".

وأشار "ديلي تراست" إلى تواجد قوات الشرطة في المنطقة ومع ذلك، لا يوجد تأكيد رسمي(حول الحادثة) من السلطات حتى اللحظة.

(تستمر)

وتشهد نيجيريا عمليات اختطاف عدة وخاصة للطلاب والطالبات، في المناطق التي تنشط بها الجماعات المتشددة.

حيث اختطف مسلحون يوم الأربعاء الأول من أيلول/سبتمبر، حوالي 73 طالباً بمدرسة ثانوية حكومية في ولاية "زامفارا" شمال غربي نيجيريا

وكانت السلطات النيجيرية، قد أكدت في شهر تموز/يوليو الماضي، وقوع حادث اختطاف لعشرات الطلاب في مدرسة بولاية كادونا شمال غربي البلاد بدون وقوع قتلى.

كما قُتل 35 شخصا على الأقل في الـ25 من تموز/يوليو الماضي، إثر هجمات شنها لصوص مسلحون على 5 قرى في ولاية زامفارا شمال غربي نيجيريا، وذلك بغرض سرقة الماشية واختطاف بعض الأشخاص طلبا للفدية.

هذا ويتعرض شمال غرب ووسط نيجيريا للترهيب بشكل منتظم من قبل عصابات لصوص الماشية والخاطفين الذين يداهمون القرى ويقتلون ويحتجزون السكان وكذلك يسرقون الماشية بعد نهب المنازل وحرقها.

أفكارك وتعليقاتك