مجلس النواب الليبي يرجئ جلسة مساءلة الحكومة إلى الغد لحضور أعضائها متأخرين

مجلس النواب الليبي يرجئ جلسة مساءلة الحكومة إلى الغد لحضور أعضائها متأخرين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) أعلن مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة مساءلة الحكومة إلى الغد لعدم حضور أعضاء الحكومة في الموعد المحدد، فيما أعربت الحكومة عن دهشتها إزاء هذا القرار.

وأكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، عبر حسابه على فيسبوك، "تعليق جلسة مجلس النواب إلى يوم الغد عقب استئنافها مباشرةً نظراً لتأخر الحكومة وعدم حضورها في موعدها"​​​.

يأتي ذلك فيما قالت الحكومة الليبية على لسان الناطق باسم رئيسها، محمد حمودة، إنها مندهشة إزاء قرار المجلس بتأجيل الجلسة بحجة تأخر الوزراء عن الموعد المحدد للجلسة.

وجاء في بيان الحكومة: "في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى العمل المستمر نتيجة الوضع الصعب الذي تمر به والحاجة للمضي قدما في العملية السياسية، تستغرب حكومة الوحدة الوطنية تأجيل عقد جلسة مساءلة الحكومة من قبل مجلس النواب الليبي بحجة وصول الحكومة في وقت متأخر عن موعد عقد الجلسة وعدم تبقي وقت كافي لعقدها، ورغم مطالبة المجلس بعقدها بشكل عاجل في وقت سابق".

(تستمر)

وأضاف البيان أنه "تقديرا للمصلحة الوطنية العليا، تعلن حكومة الوحدة الوطنية ورئيسها الالتزام بحضور جلسة المساءلة المؤجلة إلى يوم الغد الأربعاء 8 [أيلول] سبتمبر 2021، علما بأن الحكومة سلمت إجابات كافة الأسئلة مكتوبة".

وكان مجلس النواب الليبي أعلن الأسبوع الماضي، تشكيل لجنة لإعداد قائمة بنقاط الاستجواب بشكل دقيق من أجل إحالتها لحكومة الوحدة الوطنية الليبية بقيادة عبد الحميد الدبيبة.

وقدم 29 نائباً في مجلس النواب الليبي في وقت سابق، طلب استجواب لحكومة الدبيبة، موجهين الاتهامات لها بالفشل في توحيد المؤسسات، وتوفير متطلبات المواطنين، وعدم الالتزام بخارطة الطريق المنصوص عليها في الاتفاق السياسي.

أفكارك وتعليقاتك