السعودية تستأنف السفر مع الإمارات وجنوب أفريقيا والأرجنتين بدءا من غد بعد توقف بسبب كورونا

السعودية تستأنف السفر مع الإمارات وجنوب أفريقيا والأرجنتين بدءا من غد بعد توقف بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) قررت السعودية، اليوم الثلاثاء، استئناف حركة السفر برا وبحرا وجوا مع الإمارات وجنوب أفريقيا والأرجنتين اعتبارا من غد الأربعاء وذلك بعد أشهر من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت وزارة الداخلية السعودية، في بيان عبر تويتر أنه تقرر "إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة من الإمارات وجنوب إفريقيا والأرجنتين والسماح بسفر المواطنين إليها"​​​.

فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله "بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة عن تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ومدى استقرار الوضع الوبائي في جميع دول العالم، فقد تقرر إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، اعتبارًا من الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء 1 صفر 1443 هـ الموافق 8 سبتمبر 2021 م، وذلك من الدول الثلاث الآتية: دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية جنوب أفريقيا، وجمهورية الأرجنتين والسماح بسفر المواطنين إلى الدول المشار إليها".

(تستمر)

هذا وكانت السعودية قد علّقت رحلات السفر مع الإمارات مطلع تموز/يوليو الماضي، فيما علّقت السفر مع الأرجنتين وجنوب أفريقيا في شباط/فبراير الماضي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن معدل الإصابات والوفيات اليومية بكوفيد-19 في السعودية مستمر في الانخفاض منذ أشهر، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 545 ألفا، وإجمالي الوفيات 8591 حالة، فيما تجاوز إجمالي المتعافين 534 ألفا.

أفكارك وتعليقاتك