الأمن الروسي يؤكد صلة "سي آي أي" في اعتقال 33 روسياً في مينسك العام الماضي بمساعدة كييف

الأمن الروسي يؤكد صلة "سي آي أي" في اعتقال 33 روسياً في مينسك العام الماضي بمساعدة كييف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 سبتمبر 2021ء) أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي معلومات قناة "سي ان ان" التلفزيونية الأميركية حول مشاركة وكالة المخابرات المركزية في عملية اعتقال 33 روسيًا في مينسك في عام 2020 ، مشيرا الى انها كانت عملية اختطاف مخططة.

(تستمر)

وقال متحدث باسم الامن الروسي للصحفيين: "نؤكد تمامًا المعلومات التي نشرتها قنا "سي ان ان"، فهي موثوقة تمامًا ، وقد أظهروا بشكل موضوعي دور وكالة المخابرات المركزية في الإعداد والتنفيذ، وأظهروا أنها كانت عملية مشتركة مع الاستخبارات التابعة للدفاع الأوكرانية وادارة أمن الدولة، ونحن نعتبر هذه المعلومات موثوقة"​​​.

واضاف " هدف الأميركيين معروف، معروفة. وفي ذلك الوقت تصرفوا بشكل حصري في إطار المهمة الجيوسياسية – قطع العلاقات الروسية البيلاروسية. وتم التخطيط لهذه العملية برمتها لهذا الغرض فقط. وفي حال نجاحها فإن العلاقات مع مينسك لكانت تعرضت لضربة قوية للغاية، وكان الامر ليتطلب الكثير من الوقت للتوضيح والتسوية".

ولفت " الأوكرانيون هم أداة.. نعم ، من الناحية المالية والفنية الأميركيون فعلوا كل شيء ... لكن الأداة عبارة عن الاستخبارات العسكرية والمديرية الخامسة لقسم مكافحة التجسس في إدارة أمن الدولة (في اوكرانيا)".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك