بعثة أبوظبي للزوارق السريعة تتوجه غدا إلى إيطاليا للدفاع عن لقب مونديال الفورمولا 1

بعثة أبوظبي للزوارق السريعة تتوجه غدا إلى إيطاليا للدفاع عن لقب مونديال الفورمولا 1

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 سبتمبر 2021ء) تغادر غدا بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى إيطاليا من أجل المشاركة في أولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، التي تقام في مدينة سان نازارو يومي السبت والأحد المقبلين .

وتعود البطولة مجددا بعد انقطاع دام عامين بسبب تأثيرات جائحة كورونا، ومن المتوقع مشاركة وحضور 20 زورقا في جولة الإفتتاح التي ستخضع لإجراءات احترازية وبروتوكول صحي دقيق لوقاية المشاركين.

ويحمل فريق أبوظبي للزوارق السريعة لقب البطولة في آخر 3 نسخ، وتحدوه آمالا كبيرة للحفاظ على اللقب، وتحقيق إنجاز جديد للرياضة الإماراتية.

يترأس البعثة سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وتضم المتسابقين ثاني القمزي وشون تورنتي، بالإضافة للراديو مان جمعة القبيسي وناصر الظاهري، ويقود الفريق المدرب جيدو كابليني صاحب أشهر سجل إنجازات في منافسات زوارق الفورمولا 1.

(تستمر)

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات بعد غد الجمعة مع اليوم الإفتتاحي الذي سيشهد التسجيل الرسمي في المنافسة والفحص الفني للزوارق والمحركات والمراسم المختلفة بالإضافة لانطلاق تجارب حرة اختيارية للزوارق، فيما سينطلق سباق أفضل زمن ومراسم السرعة يوم السبت، على أن يكون السباق الرئيسي للجولة يوم الأحد.

وباستضافة سان نازارو للبطولة تسجل المدينة الايطالية مصالحة مع بطولات زوارق الفورمولا1 خاصة وأنها جاءت بعد غياب عن إيطاليا لمدة 14 موسما حيث أن آخر جولة أقيمت في إيطاليا كانت في بحيرة كومو في موسم 2006.

وأكد سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق على الأهمية الكبيرة التي يوليها الفريق لأولى جولات البطولة حيث أنها تمثل بداية الموسم، وبداية مهمة الدفاع عن اللقب العالمي، مشيرا إلى أن الخطة التدريبية التي نفذها الفريق في الأشهر الماضية من أجل الإستعداد للمشاركة كانت مناسبة، وقال : بالإضافة للتدريبات والتمارين المستمرة في إمارة أبوظبي، كان لنا معسكر تدريبي في سان نازارو نفسها في الأسبوع الماضي للمتسابقين ثاني القمزي وشون تورنتي، وتم إجراء التمارين على مسار البحيرة نفسها من أجل إعداد المتسابقين بشكل مثالي للمسابقة.

جدير بالذكر أن فريق أبوظبي فاز باللقب سبع مرات منذ بدء مشاركته في المنافسة منذ عام 1997، وكان آخرها احتكار اللقب أعوم 2017 و 2018 و2019، وعلى المستوى العام فإن صاحب أفضل رصيد في المنافسة هو الإيطالي جيدو كابليني بعشرة ألقاب.

أفكارك وتعليقاتك