أبوظبي تنظم مهرجانا عالميا للرياضات المائية بحضور ألف مشارك من 180 دولة

أبوظبي تنظم مهرجانا عالميا للرياضات المائية بحضور ألف مشارك من 180 دولة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 سبتمبر 2021ء) كشف " مجلس أبوظبي الرياضي" عن تنظيم مهرجان عالمي للألعاب المائية بمشاركة أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 دولة و ذلك احتفاء ببدء العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر المقبل.

تتضمن أجندة المهرجان فعاليات رياضية جديدة تقام على هامش بطولة العالم للسباحة وهي التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، وبطولة العالم للغطس للفرق، وسباق التتابع في المياه المفتوحة /4×1500متر/، ونهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

يأتي تنظيم المهرجان ضمن أجندة الفعاليات الرياضية العالمية لمجلس أبوظبي الرياضي و الطامحة إلى تأكيد جدارة و مكانة أبوظبي و سمعتها المرموقة وما تتمتع به من حضور عالمي بارز في مشهد صناعة الرياضة العالمية و يقام الحدث العالمي المرتقب بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة /فينا/.

(تستمر)

وتشهد الوجهة الترفيهية العالمية "الاتحاد أرينا" في جزيرة ياس استضافة فعاليات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25مترا/،بمشاركة عالمية مميزة تضم نخبة من أفضل السباحين الموهوبين في المسافات القصيرة من جميع أنحاء العالم للمنافسة وحصد لقب الأفضل لعام 2021 في العاصمة أبوظبي.

و يسهم الكشف عن الفعاليات الجديدة للمهرجان الدور الريادي الذي تلعبه أبوظبي عالميا واستقطابها نخبة الرياضيين والموهوبين للتنافس بمهاراتهم في التجمع الرياضي العالمي المرتقب كما تقام المنافسات الجديدة في ياس باي والاتحاد أرينا.

و من المنتظر أن تكون التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي محطة مهمة للمشاركين وحاسمة للتأهل في البطولة المقرر عقدها في فوكوكا اليابانية عام 2022 .. وتقام تصفيات منافسات الرجال على منصة بارتفاع 27 مترا، ومنافسات السيدات على منصة بارتفاع 20 مترا، فيما تتضمن بطولة العالم للغطس للفرق مسابقات فردية وجماعية على ارتفاع 3 أمتار و10 أمتار.

و سيقام سباق التتابع في المياه المفتوحة المختلط للمرة الأولى ويضم كل فريق في المنافسات أربعة رياضيين / سباحان و سباحتان/ لخوض غمار المنافسة والسباحة لمسافة 4X1500 متر.. و سيتم دعوة أفضل 10 سباحين من الرجال والسيدات في الدورات الألعاب الأولمبية السابقة، للمشاركة في نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم، إلى جانب السباحين المشاركين المستوفين شروط المشاركة، ضمن فئتين منفصلتين للرجال والسيدات.

و مع إضافة الفعاليات الجديدة إلى أجندة الحدث العالمي، ستحتفي أبوظبي بمسيرة الرياضات المائية في قلب جزيرة ياس لتؤكد قدرتها التنظيمية المبهرة وجهة عالمية رائدة في استضافة نخبة الفعاليات الرياضية الدولية.

وبهذه المناسبة قال سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: "نثمن دعم قيادتنا الرشيدة وحرصها على تطوير وتعزيز التقدم في مسيرة القطاع الرياضي، والذي يقودنا إلى تحقيق الكثير من النجاحات المهمة، وفي مقدمتها استضافة الفعاليات الرياضية العالمية وتأثيرها المباشر على المجتمع وتنمية الثقافة الرياضية ودعم الموارد الاقتصادية والترويجية للإمارة".

و أوضح: "يسعدنا الإعلان عن فعاليات مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية ضمن أجندة منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ بالتزامن مع مناسبة 100 يوم على انطلاق البطولة، ما يمثل زخما عالميا واسعا ويؤكد حرص أبوظبي على احتضان نخبة رياضيي العالم وريادتها في صناعة الرياضة العالمية، دعما لثقافة رياضية راسخة في المجتمع و العمل على تعزيز نمط حياة صحي يحافظ على المكتسبات ويعزز الإنجازات، بما يتناسب مع مكانة العاصمة المرموقة عالميا".

وقال إنه "منذ لحظة الإعلان عن إقامة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ في أبوظبي، ونحن نترقب استضافة نخبة الرياضيين والموهوبين المشاركين مؤخرا في أولمبياد طوكيو ، والترحيب بهم في جزيرة ياس ضمن الحدث التاريخي المميز".

وأضاف: "خلال استضافة هذا الحدث المهم ستكون أبوظبي وجزيرة ياس على وجه الخصوص محط أنظار العالم وسنعمل خلال الأشهر المقبلة مع الاتحاد الدولي للسباحة والشركاء، لتقديم بطولة مميزة من جميع الجوانب لتعكس مكانة أبوظبي الريادية عالميا".

بدوره أكد سعادة حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" أن بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ ستسدل الستار على عام مميز حافل بالنجاح، ونسخة عام 2021 ستكون الأجمل مع إضافة كل من التصفيات المؤهلة لبطولة العالم للغطس العالي وبطولة العالم للغطس للفرق وماراثون السباحة وسباق التتابع في المياه المفتوحة".

و قال : "نحن على ثقة بأن الأحداث الرياضية الجديدة والتي تمت إضافتها مؤخرا ستحظى بإقبال كبير من عشاق الرياضة في أنحاء الإمارات".

و أضاف: "استقطب الحدث رياضيين موهوبين لامعين من مختلف أنحاء العالم وسنختتم هذا العام بحدث استثنائي يتمثل ببطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ ".

جدير بالذكر أن مجموع الجوائز الإجمالية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ تبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي، لتصبح أكبر جائزة تمنح خلال تاريخ البطولة منذ إطلاقها.

وتشهد البطولة رفع الجوائز المالية للإنجازات الفردية بنسبة 50 %، فيما يحصل أي سباح يسجل رقما قياسيا عالميا فرديا جديدا على 50,000 دولار أمريكي /أو قيمة معادلة لها بالعملة المحلية/ .. وسيتم تأكيد القائمة النهائية للرياضيين المشاركين في جميع الفعاليات في شهر نوفمبر القادم.

وضمن البرنامج الزمني للفعاليات يقام يوم 15 ديسمبر سباق التتابع في المياه المفتوحة 4X1500 متر على أن يشهد يوم 16 ديسمبر ماراثون بطولة العالم – السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم لفئتي /الرجال والسيدات/.

وفيما يخص حفل افتتاح بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ تقام يومي 19 و 20 ديسمبر بطولة الغطس للفرق ومن 19 إلى 21 ديسمبر التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي على أن يشهد يوم 21 ديسمبر الحفل الختامي لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/.

أفكارك وتعليقاتك