وفاة وزير الطوارئ الروسي خلال محاولته إنقاذ المخرج السينمائي ألكسندر ميلنيك

وفاة وزير الطوارئ الروسي خلال محاولته إنقاذ المخرج السينمائي ألكسندر ميلنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 سبتمبر 2021ء) توفي وزير الطوارئ الروسي، يفغيني زينيتشيف، اليوم الأربعاء، خلال تمرين في منطقة مدينة نوريلسك في إقليم كراسنويارسك بمنطقة سيبيريا، أثناء محاولته إنقاذ المخرج السينمائي ألكسندر ميلنيك.

وقال المكتب الصحافي التابع لوزارة الطوارئ الروسية، لوكالة "سبوتنيك": " يفغيني زينيتشيف فارق الحياة لدى محاولته إنقاذ المخرج السينمائي الشهير ألكسندر ميلنيك"​​​.

وذكرت الوزارة، أن ميلنيك، كان في التدريبات المشتركة بين الهيئات التابعة لوزارة الطوارئ الروسية، وقد ووصل إلى مدينة نوريلسك لاختيار موقع لتصوير فيلمه الوثائقي الجديد المخصص لتطوير القطب الشمالي وطريق البحر الشمالي.

بدورها، قالت قناة "آر تي" الروسية، نقلا عن مراسلها، الموجود في نوريلسك، إنه قبل ذلك بدقائق، شوهد زينيتشيف، حيث "كان يقف على صخرة بجانب المصور الذي كان يرافقه".

(تستمر)

وذكر مراسل القناة، لقد "وصلنا في إطار مجموعة من الصحفيين الذين يغطون تدريبات وزارة الطوارئ الروسية. طوال هذا الوقت كنا إلى جانب وزير الطوارئ الروسي يفغيني زينيتشيف في معظم التدريبات؛ اليوم شارك زينيتشيف في متابعة التدريبات العملية لوزارة حالات الطوارئ الروسية، في إخلاء مستشفى يحترق: تم عرض 14 طريقة إخلاء، وبحسب المعطيات، فقد كان على صخرة بجانب المصور المرافق له - وسقط المصور، حاول زينيتشيف، بشكل بطولي إنقاذه، لكنه للأسف اصطدم بحجر ما تسبب في وفاته".

هذا وأعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه بوفاة وزير الطوارئ الروسي، يفغيني زينيتشيف.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "الرئيس بوتين يعرب عن عميق تعازيه بوفاة زينيتشيف المأساوية؛ تربطهما سنوات عديدة من العمل المشترك، هذه خسارة كبيرة".

أفكارك وتعليقاتك