معسكر تدريبي لمنتخب الجوجيتسو استعدادا لبطولة آسيا بأبوظبي

معسكر تدريبي لمنتخب الجوجيتسو استعدادا لبطولة آسيا بأبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 سبتمبر 2021ء) قرر اتحاد الإمارات للجوجيتسو تنظيم معسكر تدريبي مغلق لمنتخب الإمارات استعداداً للمشاركة في النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي تنطلق في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي بين 13 و16 سبتمبر الجاري.

ويتطلع المنتخب الوطني، الذي يتكون من 28 لاعبا ولاعبة على مستوى الدولة، لانطلاق المنافسات على مدار اليومين الأول والثاني من البطولة، التي يستضيفها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتفتح أبواب المشاركة في منافساتها ضمن فئة الكبار /فوق 18 عام/ أمام نُخبة رياضيي الجوجيتسو من الرجال والسيدات في القارة الآسيوية.

وتقام تدريبات المعسكر المغلق المخصص لفئة الرجال في مركز مبادلة الرياضي بمنطقة الباهية وسط تطبيق صارم لإجراءات الصحة والسلامة، وقد انضم اليه 10 لاعبين من خارج الدولة للمشاركة في التدريبات.

(تستمر)

بينما يقام معسكر السيدات في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية مع انضمام أربع لاعبات من خارج الدولة للتدريبات.

وأعرب رامون ليموس، المدير الفني لمنتخب الإمارات للجوجيتسو عن ثقته التامة بقدرة أعضاء المنتخب الوطني على المنافسة على أعلى المستويات في البطولة..حيث يحظى المعسكران التدريبيان بكامل الدعم من حيث الطاقم التدريبي والمعدات والبرامج الغذائية التي ستضمن أفضل مستويات الاستعداد لجميع أعضاء المنتخب قبيل انطلاقة البطولة.

ويشارك أعضاء المنتخب الوطني للرجال في البطولة بعد تحقيق إنجاز كبير في الجولة الأولى من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في مدينة ميامي الأمريكية، حيث فاز نجوم المنتخب بـ 13 ميدالية 4 منها ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات، بعد خوض منافسات شرسة شارك فيها ما يزيد عن 300 من أفضل الرياضيين في العالم من حاملي الحزام البنفسجي والبني والأسود.

وقال ليموس : "نحن فخورون بإنجازات منتخب الرجال في ميامي الشهر الماضي.. وقُمنا بانتقاء نُخبة الفريق المشارك في بطولة ميامي لتمثيل دولة الإمارات في بطولة آسيا للجوجيتسو. وكانت بطولة جراند سلام حافزاً نفسياً وبدنياً ممتازا للرياضيين، لا سيما بعد مشاركتهم في معسكر تدريبي أولي أيضاً. ونسعى من خلال مشاركتهم في المعسكر التدريبي الثاني إلى تحقيق إنجاز جديد مشّرف خلال البطولة الآسيوية".

ومن جانبه أعرب اللاعب مهدي العولقي، الفائز بالميدالية الذهبية لبطولة جراند سلام في ميامي وواحد من 14 رياضياً يشاركون ضمن المنتخب الوطني في بطولة آسيا للجوجيتسو ..عن سعادته بتمثيل الإمارات من خلال مشاركته الأولى في بطولة آسيا للجوجيتسو التي تقتصر على فئة الكبار..وقال إن الفوز بذهبية بطولة جراند سلام بميامي منحه دفعةً معنويةً كبيرة تُضاف إلى تحضيرات المعسكر التدريبي مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده وزملاءه في المنتخب لحصد الميداليات.

وقال زايد الكثيري، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة جراند سلام ميامي أيضاً إن مشاركته هي الثالثة في بطولة آسيا..وقال :ثقتي بلا حدود أنا وزملائي في المنتخب لرفع راية الإمارات عالياً في سماء البطولة" مشيدا بالمعسكر الذي نظمه اتحاد الإمارات للجوجيتسو، لا سيما من حيث توفير أفضل المدربين الذين يتولون التدريب في مجالات الجوجيتسو واللياقة البدنية والنظام الغذائي .

وقال:ينصب تركيزنا خلال الحصص التدريبية اليومية الثلاث على الفوز بالمراكز الأولى".

ومن ناحيتها قالت نجمة الجوجيتسو الإماراتية بشاير المطروشي: "يتمحور تركيز جميع أعضاء المنتخب من الناحيتين البدنية والذهنية على التركيز للفوز بالميداليات الذهبية خلال منافسات بطولة آسيا. وتشمل تدريباتنا اليومية ثلاث حصص متنوعة بين تمارين الجوجيتسو والتحضير البدني، لمساعدتنا على صقل مهاراتنا في الجوجيتسو على أكمل وجه. ولا يقتصر تدريبنا على الجانب البدني فحسب، بل يشمل أيضاً الجانب الذهني الذي يتسم بأهمية كبيرة أثناء النزال. كما تشمل حصص التدريب مجموعة من تمارين اليوجا المترافقة مع الموسيقى، ما يضمن رفع مستوى مهاراتنا النفسية وتحضيرنا ذهنياً للمشاركة في البطولة".

وتضم قائمة المنتخب الوطني للرجال المشارك في البطولة كلا من اللاعبين زايد الكثيري، وذياب النعيمي، وعمر الفضلي، وخالد الشحي، ومهدي العولقي، وزايد سالم، ومحمد العمري، وسعيد الحاج، وفيصل الكتبي، وسيف الهيمني، وحامد الهنائي. أما قائمة المنتخب للسيدات فتضم اللاعبات وديمة اليافعي، وحمدة الشكيلي، وميثا سلطان شريم، وعهود الكعبي، وأشواق الخوري، وحصة الشامسي، وشمسة العامري، ومها الهنائي، وشما الكلباني، وبشاير المطروشي، وهيا الجهوري، وشمسة الكتبي، وتسنيم الجهوري، ومريم العامري.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك