الجيش اليمني: غارات التحالف على تعز استهدفت 15 قاعدة صاروخية للحوثيين

الجيش اليمني: غارات التحالف على تعز استهدفت 15 قاعدة صاروخية للحوثيين

القاهرة، 8 سبتمبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - قال الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، إن التحالف العربي ألحق خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اثر غارات جوية نفذها على محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، أن "العشرات من عناصر الحوثيين قتلوا وأصيبوا فجر اليوم بغارات للتحالف العربي على مواقع لهم شرق محافظة تعز".

ونقلت "سبأ"، عن الناطق باسم محور الجيش اليمني في تعز العقيد عبد الباسط البحر، قوله إن "مقاتلات التحالف استهدفت بعشر غارات القاعدة الجوية للحوثيين في جبل أومان و15 قاعدة صاروخية في جبل العلا ومفرق الشرمان ومحيط مطار تعز وقاعدة طارق الجوية ومعسكراً للتدريب والتحشيد في مدينة الصالح شرق مدينة تعز"​​​.

(تستمر)

وأضاف "الغارات استهدفت بدقة عالية أهدافاً للحوثيين وتدمير مراكز تخطيط وعمليات وغرفة لإدارة المعارك والضربات الصاروخية ويرجح مقتل خبراء إيرانيين في جبل أومان وقاعدة طارق الجوية".

ووفقاً للمتحدث العسكري، أن "الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية كبيرة بينها قيادات كبيرة وميدانية وتدمير عربات ودبابات وآليات عسكرية".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن طيران التحالف نفذ 15 غارة على جبل امان ومحيط مطار تعز الدولي في مديرية التعزية شمال شرقي مدينة تعز، وسط تحليق مكثف على علوٍ منخفض في سماء محافظة تعز.

وتكتسب محافظة تعز أهمية استراتيجية لموقعها على ساحل البحر الأحمر وصولاً إلى مضيق باب المندب أحد أهم الطرق البحرية الإستراتيجية في العالم.

أفكارك وتعليقاتك