طالبان: استمرار إدراج أعضاء حكومتنا في قائمة العقوبات الأميركية يعد انتهاكا لاتفاق الدوحة

طالبان: استمرار إدراج أعضاء حكومتنا في قائمة العقوبات الأميركية يعد انتهاكا لاتفاق الدوحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 سبتمبر 2021ء) اعتبرت حركة "طالبان" المتشددة التي عادت إلى السلطة في أفغانستان أن استمرار إدراج أعضاء حكومتها المؤقتة بالإضافة إلى أعضاء شبكة حقاني المتحالفة معها على القائمة السوداء الأميركية يعد انتهاكا لاتفاق الدوحة.

(تستمر)

وقالت الحركة، في بيان نشره المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد عبر"تويتر" اليوم الخميس "هناك تصريحات لمسؤولي وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن بعض أعضاء حكومة الإمارة الإسلامية أو أفراد عائلة حقاني مدرجون على القائمة السوداء الأميركية وأنهم مستهدفون، وتعتبر الإمارة الإسلامية هذا الموقف انتهاكًا واضحًا لاتفاقية الدوحة"​​​.

وأضاف البيان أن هذا الموقف "ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو أفغانستان"، مشيرة إلى أن "تنتمي عائلة السيد حقاني إلى الإمارة الإسلامية وليس لها وليس لها اسم منفصل أو هيكل تنظيمي منفصل، وكان ينبغي حذفهم من القوائم السوداء للأمم المتحدة والولايات المتحدة، وهو مطلب لا يزال ساريًا".

ولفت البيان "أمريكا ودول أخرى تدلي بمثل هذه التصريحات الاستفزازية وتحاول التدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان، وإن الإمارة الإسلامية تدينها بأشد العبارات".

أفكارك وتعليقاتك