شرطة دبي تحتفل بتخريج أول دورة "1RF" للعنصر النسائي

شرطة دبي تحتفل بتخريج أول دورة "1RF" للعنصر النسائي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 سبتمبر 2021ء) شهد معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، تخريج أول دورة "1RF"من العنصر النسائي المُتخصصات في الاستجابة الأولى للحالات الطارئة غير المتوقعة والتي تشكل خطراً على الأمن العام، بعد خضوعهن إلى تدريبات عملية ونظرية وتمارين عسكرية عالية المستوى في أكاديمية شرطة دبي والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

وقدمت خريجات الدورة البالغ عددهن 31، وهن من المنتسبات إلى الدفعة 36 للطالبات المرشحات ضمن السنة الرابعة في أكاديمية شرطة دبي.. أمام القائد العام لشرطة دبي في ميدان الروية.. عرضاً عسكرياً احترافياً في التعامل مع سيناريوهات طارئة نفذن خلاله عمليات مداهمة ورماية وإنقاذ وتعاملن مع مشتبه بهم، وذلك بحضور سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، واللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، والعميد راشد خليفة الفلاسي نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة، والعقيد مصبح الغفلي مدير إدارة الطوارئ في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وعدد من الضباط.

(تستمر)

وأثنى معالي الفريق المري بعد انتهاء العروض العسكرية على المهارات العالية التي أظهرتها خريجات الدورة مؤكداً أن تخريج هذه الدورة الأولى من نوعها لخريجات مرشحات في أكاديمية شرطة دبي، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تمكين المرأة في مختلف المجالات تحقيقاً لتطلعات قيادتنا الرشيدة الحريصة على أن تكون المرأة الإماراتية متميزة في كافة الميادين.

وأكد معاليه أن المرأة الإماراتية لعبت دوراً كبيراً في التنمية التي تشهدها الدولة في مختلفة المجالات، ودوراً مميزاً في العمل الشرطي والعسكري والقيام بالمهام الصعبة وحماية الوطن، مشيراً إلى أن خريجات هذه الدورة استطعن الوصول إلى مستويات مُتقدمة في التعامل مع الحالات الطارئة بعد خضوعهن إلى تدريبات ميدانية ودراسة مناهج أكاديمية في هذا الشأن.

وعبر معاليه عن فخره واعتزازه بـ 31 خريجة مُرشحة جديدة سيمثلن إضافة نوعية في القيادة العامة لشرطة دبي في الاستجابة الأولى للحالات الطارئة غير المتوقعة، ومثالاً يُحتذى لبقية النساء في رفع سقف التحدي في مختلف التخصصات العسكرية وخاصة الصعبة منها.

من جانبه، أكد سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أن خريجات الدورة تلقين تدريباً ميدانياً احترافياً، وسيتمكّن من خوض مجالات ميدانية مهمة في التعامل مع الحالات الطارئة غير المتوقعة، إلى جانب المهام التخصصية المرتبطة بالعمليات الشرطية وتنفيذ القانون.

وأشاد اللواء الغيثي بما أظهرته الخريجات المرشحات في الدورة من مهارات عالية في التدريب والتعامل مع السيناريوهات المختلفة، وحرصهن الكبير على إثبات جدارتهن وقدراتهن في التعامل مع الأسلحة والذخائر وتنفيذ المداهمات وعمليات التدريب المختلفة.

بدوره، أكد اللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، أن تخريج هذه الدفعة يعتبر إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات العنصر النسائي في شرطة دبي..وقال:" نفخر في أكاديمية شرطة دبي بتخريج هذه الدفعة الاستثنائية من العنصر النسائي اللواتي تمكن من اجتياز الدراسات النظرية والتدريبات العملية، وأظهرن قدرتهن على أداء مهام صعبة تضاهي المهام التي يقوم بها أفراد الشرطة في التعامل مع الحالات الطارئة غير المتوقعة.

ولفت إلى أن أكاديمية شرطة دبي تولي العنصر النسائي اهتماما كبيراً من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات المتنوعة .

وحول تفاصيل الدورة، أكد العقيد مصبح الغفلي أن خريجات الدورة حصلن على خبرات وتعليم عالي ومُتقدم في مهارة الرماية واستخدام السلاح، وتدربن على وضعيات الرماية والاحتماء أثناء حركة المركبات، إلى جانب حصولهن على تدريب كامل حول آليات تنفيذ المداهمة وتطهير المكان وتلقين أيضاً تدريباً كاملاً حول كيفية التعامل مع المتفجرات والإسعافات التكتيكية، وكيفية إستيقاف المركبات الخطرة والتعامل مع المشتبه بهم، إلى جانب التدريب على استخدام جهاز "بولا" وجهاز "التايزر" و"المداهمة والرماية الليلية"، مؤكداً أن خريجات الدورة أظهرن قدرات عالية في تنفيذ المهام الموكلة إليهن، وجاهزات للعمل الميداني.

أفكارك وتعليقاتك