ميقاتي يؤكد بعد إعلان الحكومة اللبنانية مد جسور التواصل مع كافة الدول ويأمل بوقف الانهيار

ميقاتي يؤكد بعد إعلان الحكومة اللبنانية مد جسور التواصل مع كافة الدول ويأمل بوقف الانهيار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2021ء) أعلن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، بعد صدور مرسوم رئاسي بتعيينه رئيسا للحكومة الجديدة، عن سعيه لمد جسور التواصل مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي من أجل انتشال لبنان من حالة الانهيار الاقتصادي والفراغ السياسي المستمر منذ عام

وقال ميقاتي في مؤتمر صحفي عقب إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة: " الوضع صعب جدا ولكن ليس مستحيلا إذا تضامنا جميعا كلبنانيين.​​​.. سنتصل بكافة الجهات الدولية ونأمل أن نوقف الانهيار الحاصل.. سنتعامل مع أي كان من أجل لبنان سوى إسرائيل طبعا".

وأضاف رئيس الوزراء الجديد في حديثه حول نيل الثقة للحكومة الجديدة : " أكّد لي الرئيس عون أن كتلته ستمنح الثقة للحكومة الجديدة.

(تستمر)

.. لا مكان للمعطلين في الحكومة ومن سيعطل سيتحمل مسؤولية عمله وسنخرجه منها".

كما وعد بإجراء النيابية بموعدها قائلا: " أتعهد أن نقوم بالانتخابات النيابية في وقتها 8 أيار 2022 "، مشيرا إلى أن " أمامنا 8 أشهر حتى انتهاء ولاية المجلس لتقوم بمهمة معالجة الأزمات" ويؤكد جدية حكومته على العمل المتواصل من أجل حل جميع الأزمات في البلاد، موضحا في الوقت نفسه بانه يجب على الجميع المشاركة والتضحية من أجل الخروج بلبنان من هذا الوضع الراهن، قائلا : " نحن لا نملك موارد مالية، ولا رغبة في رفع الدعم لكن لا أموال للمساعدة بالتالي لا بد من التحمل وشد الأحزمة على الكل".

أفكارك وتعليقاتك