المؤسسة الوطنية الليبية للنفط تعلن استئناف التصدير من مينائي السدرة ورأس لانوف

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط تعلن استئناف التصدير من مينائي السدرة ورأس لانوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2021ء) أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، عن استئناف عمليات تصدير الخام صباح اليوم الجمعة، بكل من مينائي السدرة ورأس لانوف، وذلك بعد توقفها ليوم واحد إثر قيام مجموعات ليس لها أي كيان قانوني بإصدار بيانات إعلامية مضللة.

وجاء في البيان : "تعلن المؤسسة الوطنية للنفط عن استئناف عمليات تصدير الخام صباح اليوم الجمعة 10 سبتمبر 2021 بكل من مينائي السدرة ورأس لانوف، وذلك بعد توقفها ليوم واحد إثر قيام مجموعات ليس لها أي كيان قانوني بإصدار بيانات إعلامية مضللة والتغرير بمجموعة من الشباب واستغلالهم " ​​​.

وأضاف البيان :"وبالرغم من تأخر الشحن إلا أنه لم يتم تخفيض الإنتاج ولقد قامت القيادة العامة باستعادة الأمن في المينائين في موقف وطني يحسب لها" .

(تستمر)

من جانبه صرح رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله : " ... يؤلمني ويغضبني هذه المرة أن أرى مسؤول ليبي يخطط وآخر يشارك في إغلاق الموانئ لأغراض ومصالح ضيقة لا تخدم المصالح الوطنية الليبية ."

وأضاف : "لا يمكن لنا أن نقبل أو نغض البصر عن الممارسات التي تقوِّض أسس العمل العام وتشعل الفتنة داخله و لن نرضى أبدا بتسييس المؤسسة الوطنية للنفط واستخدامها كورقة مساومة من قبل بعض السياسيين والنافذين لتحقيق مصالح وأجندات غير وطنية".

وأشار : "إن محاسبة الأيدي الخفية خلف تلك الأحداث لا يقل أهمية عن محاسبة المحرضين والمنفذين لتلك الأعمال، و نطالب سلطات إنفاذ القانون باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقصي الحقائق و أتخاذ ما يلزم لتقديمهم للعدالة".

وختم : "نؤكد أن المناطق المجاورة لمناطق العمليات النفطية بحاجة لعناية خاصة واهتمام من قبل الدولة وطالما حاولت المؤسسة الوطنية للنفط القيام بدورها في جانب المسؤولية الاجتماعية في ظل الميزانيات المتوفرة لديها ، كما ان خلق الوظائف والفرص الاقتصادية هي من الأولويات التي يجب التركيز عليها لتحقيق الاستقرار في عموم البلاد."

أفكارك وتعليقاتك