الشرطة الإسرائيلية تلقي القبض في مدينة الناصرة على اثنين من الفارين من سجل جلبوع

(@FahadShabbir)

الشرطة الإسرائيلية تلقي القبض في مدينة الناصرة على اثنين من الفارين من سجل جلبوع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2021ء) أعلنت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة عن إلقاءها القبض على اثنين من الاسرى الفلسطينيين الذين فروا من سجن جلبرت قبل ايام.

وقال بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ لواء الشّمال: "القى أفراد شرطة لواء الشّمال القبض على اثنين من السجناء الهاربيّن في جبل القفزة في مدينة الناصرة"​​​.

يذكر ان ستة اسرى استطاعوا الفرار من سجن جلبوع قرب بيسان بعد حفرهم نفقا من داخل غرفة الاسرى الى خارج اسوار السجن.

وبحسب السلطات الاسرائيلية فان خمسة من الاسرى ينتمون لحركة الجهاد الاسلامي فيما ينتمي السادس لحركة فتح.

يشار الى ان الجيش الإسرائيلي يواصل لليوم الخامس على التوالي أعمال البحث والتمشيط الواسعة عن الأسرى الفلسطينيين حيث قرر الجيش فرض حظر تجول على الجنود الذين يخدمون في فرقة الضفة الغربية، وإلغاء جزئي لعطلة نهاية الأسبوع في بعض الوحدات.

(تستمر)

هذا ورفعت الشرطة الاسرائيلية تأهبها في كافة أنحاء إسرائيل إلى 3 وهو مستوى أقل من المستوى الأعلى وذلك في إطار الجهد الرئيسي للشرطة وجهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي لتحديد مكان الأسرى الستة الذين فروا من سجن" جلبوع"، وستبقي الشرطة على عشرات الحواجز التي نشرتها في الأيام الأخيرة.

وستعزز الشرطة الإسرائيلية من تواجد عناصرها في مراكز التسوق في جميع أنحاء إسرائيل، وتستعد للانتقال السريع من الروتين إلى الطوارئ مع الوحدات التشغيلية ومعالجة الاضطرابات. كما أعلنت عن استعداداتها لتقديم المساعدة العملياتية لمصلحة السجون في حال حدوث أي مواجهة مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون ووضعت سيارات الشرطة بالقرب من السجون على أهبة الاستعداد.

أفكارك وتعليقاتك