حماس تشترط على إسرائيل الإفراج عن الفلسطينيين الأربعة بسجن جلبوع لإتمام صفقة تبادل الأسرى

حماس تشترط على إسرائيل الإفراج عن الفلسطينيين الأربعة بسجن جلبوع لإتمام صفقة تبادل الأسرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2021ء) اشترطت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، على إسرائيل الإفراج عن الفلسطينيين الأربعة الذين حاولوا الهروب من سجن جلبوع، لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى معها.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في بيان: "إن إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا يحجب حقيقة عملهم المشرف، ولن يخفي حجم الخزي والعار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الصهيونية"​​​.

وأضاف "أبطال نفق الحرية سيخرجون مرفوعي الرأس وقرار قيادة القسام بأن صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير هؤلاء الأبطال".

وتابع قائلا: "أمام تهديدات العدو لأهلنا في الضفة وفي جنين القسام نؤكد بأن مخيم جنين وثواره ليسوا وحدهم، ولن نسمح للعدو بالتغول عليهم وسنقوم بواجبنا الديني والوطني تجاههم".

(تستمر)

من ناحية أخرى،  أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتراض قذيفة صاروخية أُطلقت من قطاع غزة تجاه إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه بموقع "تويتر" إنه تم إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل، حيث تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية.

وأفاد مراسل سبوتنيك، بأن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف غزة عقب إطلاق الصاروخ.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أثنى على جهود القوات الأمنية، التي تمكنت من اعتقال 4 أسرى فلسطينيين هربوا من سجن جلبوع الإسرائيلي قبل أيام.

واعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية فجر اليوم السبت، الأسيرين الفلسطينيين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة قرب بلدة الشبلي جنوب مدينة الناصرة.

وبوقت سابق من يوم أمس الجمعة، ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية القبض على اثنين آخرين من الأسرى الستة الذين تمكنوا من الفرار من سجن "جلبوع" في أطراف مدينة الناصرة.

أفكارك وتعليقاتك