"أنصار الله" تنتقد أول إحاطة للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن

"أنصار الله" تنتقد أول إحاطة للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2021ء) في أول تعليق على الإحاطة الأولى للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ أمام مجلس الأمن الدولي، وجهت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم السبت، انتقاداً له على ما تضمنته تصريحاته من انتقادات للحركة.

ونقل تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، عن رئيس حكومة "الإنقاذ" المشكلة من الجماعة، عبد العزيز بن حبتور، قوله خلال فعالية أقامتها الأمانة العامة لرئاسة الوزراء بمناسبة العيد السابع لثورة 21 من سبتمبر (ذكرى سيطرة الجماعة على السلطة في اليمن)، إن "المبعوث الأممي الجديد معني بالتحرر من العقد التي توضع لأي مبعوث جديد وبتجاوز قرارات مجلس الأمن الخاطئة (في إشارة إلى القرار 2216 الذي يؤكد دعم المجلس للرئيس عبد ربه منصور هادي)"​​​.

(تستمر)

وأضاف أن "الحرب هي مع السعودية والإمارات التي تنطلق من أراضيها الطائرات التي تقتل الشعب اليمني".

وشدد على "أن صنعاء متمسكة بخيار الدولة اليمنية الواحدة (في إشارة إلى رفض مشروع الأقاليم والدولة الاتحادية الذي يسعى هادي إلى تنفيذه)، واستقلال القرار والهوية وعدم التفريط بسيادتها"، داعياً المبعوث الجديد "أن يستوعب كل ذلك".

وقال رئيس حكومة "الإنقاذ": "إذا كرر المبعوث الأممي الجديد ذات الأسطوانة التي يجرى ترديدها حول الحرب في اليمن منذ 7 سنوات فلن يصل إلى حل".

من جانبه، اعتبر نائب رئيس حكومة "الإنقاذ" لشؤون الدفاع والأمن، الفريق جلال الرويشان، أن "إحاطة هانس غروندبرغ تتحدث عن طرف هو الذي يفرض الحرب والحصار وكأنه مظلوم".

وقال الرويشان إن "الآلية الأممية للتعامل مع العدوان (في إشارة إلى التحالف) على اليمن أضحت مستهلكة وغير مجدية، ولن تحقق السلام أو توقف الحرب وترفع الحصار"، مضيفاً أن "المبعوث الأممي الجديد معني بالحياد والتحرر من ضغط الدول الكبرى".

ويأتي انتقاد "أنصار الله" للمبعوث الأممي غداة تقديمه إحاطته الأولى لمجلس الأمن الدولي، التي دعا فيها الجماعة إلى إيقاف هجومها على محافظة مأرب الذي قال إنه تسبب في مقتل الآلاف من الشباب اليمنيين.

From: فيصل الشبيبي - faisalalshabibi77@gmail.com

Subject: اليمن - أنصار الله - مبعوث دولي جديد - انتقاد إحاطة

أفكارك وتعليقاتك