رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران لبحث الملف النووي

رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران لبحث الملف النووي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2021ء) أعلن مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كاظم غريب عبادي، اليوم السبت، أن رئيس المنظمة، رافائيل غروسي، سيجري زيارة إلى طهران اليوم.

وقال غريب عبادي في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي سيسافر إلى طهران ظهر اليوم"​​​.

وأضاف غريب عبادي أن غروسي سيلتقي بنائب الرئيس الإيراني، محمد مخبر، ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار بيان مشترك فيما بعد.

(تستمر)

ونوهت الخارجية الإيرانية، بأن زيارة غروسي إلى إيران ستكون جزءا من المشاورات الفنية المعتادة بين إيران والوكالة، معربة عن أملها في ألا يتم تدمير مسار التعاون الطبيعي بين إيران والوكالة تحت تأثير أي ضغوط.

وتتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية إيران بعرقلة مراقبيها عن متابعة تطورات برنامجها النووي، لافتة إلى أن هناك مواقع نووية إيرانية لتخصيب اليورانيوم لا تعلم الوكالة عنها شيئا.

وتأتي زيارة غروسي في وقت تضغط فيه الولايات المتحدة والقوى الغربية على إيران، لإعادتها إلى مفاوضات فيينا لاستعادة الاتفاق النووي المنهار منذ انسحاب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، منه عام 2018.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك