القضاء الإسرائيلي يوجه عدد من التهم للأسرى الأربعة الفارين من جلبوع وتمدد توقيفهم 9 أيام

القضاء الإسرائيلي يوجه عدد من التهم للأسرى الأربعة الفارين من جلبوع وتمدد توقيفهم 9 أيام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2021ء) أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين  بتمديد توقيف الأسرى المعاد اعتقالهم زكريا زبيدي، يعقوب قادري و محمود ومحمد عارضه مدة 9 أيام.

وأضافت الهيئة ان التمديد جاء بدعوى ما يسمى استكمال التحقيق، بادعاءات القضاء الإسرائيلي بعد توجيه تهم اهم من بينها الهروب، والمساعدة على الهروب والتامر للقيام بجريمة وعضوية بتنظيم معاد وإعطاء خدمة لتنظيم معاد​​​.

وكانت اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية فجر السبت، الأسيرين الفلسطينيين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة قرب بلدة الشبلي جنوب مدينة الناصرة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن اعتقال الأسيرين جاء بعد أن قام آلاف من عناصر الشرطة من لواء الشمال بعملية البحث عن الأسيرين، بمشاركة قوات من حرس الحدود ووحدة الـ"يمام" الخاصة.

(تستمر)

وفي وقت سابق من الجمعة، ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية القبض على اثنين من الأسرى الستة الذين تمكنوا من الفرار من سجن "جلبوع" في أطراف مدينة الناصرة. وجاء في بيان للشرطة أنها "اعتقلت اثنين من الأسرى الستة في منطقة جبل القفزة بالناصرة".

في سياق متصل قررت هيئة الطيران المدني الإسرائيلي أغلاق مطار "مجيدو" والمجال الجوي للطائرات المدنية الخفيفة والمظليين في منطقة مرج ابن عامر جنوب الناصرة، وذلك لتسهيل عمل الطائرات العاموديّة والطائرات المسيرة في إطار البحث عن الأسيرين الفلسطينيين الآخرين.

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية انه "وبسبب الأسرى...إغلاق مطار مجيدو والمجال الجوي المحيط به".

وقالت الصحيفة إن "هيئة الطيران المدني أغلقت المجال الجوي في منطقة مطار (مجيدو) وكذلك أغلقت المطار نفسه، وهذا على ما يبدو ، على خلفية انتشار طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار في منطقة (وادي يزرعيل) كجزء من الجهود المبذولة لاعتقال على الأسرى الفارين من سجن جلبوع".

أفكارك وتعليقاتك