مصرع 12 شخصا بحادث سير شمال غربي الجزائر والرئيس تبون يعزي عائلات الضحايا

مصرع 12 شخصا بحادث سير شمال غربي الجزائر والرئيس تبون يعزي عائلات الضحايا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2021ء) لقى 12 شخصا، اليوم الأحد، مصرعهم، بحادث سير في ولاية النعامة شمال غربي الجزائر، وعبر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وتمنياته بالشفاء للمصابين.

وجاء في بيان صادر عن الحماية المدنية، أن وحدات الحماية المدنية بالنعامة "تدخلت على إثر حادث مرور يتمثل في اصطدام شاحنة ذات نصف مقطورة، بحافلة لنقل المسافرين من الحجم الصغير، بالطريق الوطني رقم 06 ببلدية البيوض، دائرة المشرية"​​​.

وأسفر الحادث، بحسب البيان، عن وفاة 12 شخصا في مكان الحادث، وإصابة 8 آخرين بجروح، يتم إسعافهم ونقلهم للمستشفى المحلي".

وعبر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عبر تويتر، عن خالص تعازيه لأهالي ضحايا الحادث وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

(تستمر)

وقال تبون "كم هو أليم ومحزن أن تفقد الجزائر أبناءها في حوادث مفجعة، كالذي شهدته منطقة واد خبازة بالنعامة. تعازيّ الخالصة لأهالي الضحايا و تمنياتي بالشفاء العاجل للجرحى".

وفي ذات الصدد سجلت مصالح الأمن الوطني، 85 حادث مروري في المناطق الحضرية، يومي 10 و11 سبتمبر/أيلول  2021، أسفر عن وفاة شخصين وجرح 97 آخرين.

جدير بالذكر أن الجزائر سجلت وفاة 1295 شخصا إثر حوادث سير خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري. بحسب حصيلة نشرتها مندوبية أمن الطرقات التابعة لوزارة الداخلية الجزائرية في حزيران/يونيو الماضي، وهو عدد يزيد عن ضحايا الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 21 بالمئة.

وبحسب الداخلية الجزائرية، فإن حوادث السير تسبب خسائر سنوية بقيمة 100 مليار دينار [حوالي 743 مليون دولار].

أفكارك وتعليقاتك