مركز المصالحة الروسي يرصد 27 عملية قصف من قبل إرهابيي النصرة في محافظة ادلب السورية

مركز المصالحة الروسي يرصد 27 عملية قصف من قبل إرهابيي النصرة في محافظة ادلب السورية

�( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) �اعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء البحري، فاديم كوليت، ان مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي(المحظور في روسيا)،  نفذوا 27  عملية قصف في منطقة وقف التصعيد بإدلب شمال غربي سوريا.

وقال كوليت خلال مؤتمر صحفي إنه "تمّ تسجيل 27 عملية إطلاق نار من مواقع تنظيم "جبهة النصرة " الإرهابي (المحظور في روسيا)في منطقة إدلب لخفض التصعيد خلال الـ 24 ساعة الماضية، (بحسب بيانات الجانب السوري 20 حالة إطلاق نار)، من بينها 18 عملية قصف في محافظة أدلب و6 في محافظة اللاذقية و1 في محافظة حماة ، و2 في محافظة حلب​​​.. ".

وأكد أنه تم رصد حالتين إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة التابعة للجانب التركي..

وتمثل منطقة إدلب لوقف التصعيد التي تشمل مناطق في محافظة إدلب وأجزاء من محافظات حلب والحماة واللاذقية، آخر معقل لمسلحي تنظيم "هيئة تحرير الشام" الإرهابي، الذي يشكل عناصر "جبهة النصرة" عموده الفقري، كما تنشط في هذه الأراضي جماعات مسلحة موالية لتركيا.

(تستمر)

يذكر أن روسيا وتركيا اتفقتا في آذار/مارس عام 2020 على إجراءات لوقف التصعيد في محافظة إدلب السورية.

وتتضمن الإجراءات المتفق عليها من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب إردوغان، وقف إطلاق النار عند خط التماس اعتباراً من 6 آذار/ مارس وإقامة ممر أمني قرب الطريق "إم-4" وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة في الطريق.

أفكارك وتعليقاتك