في منتدى مجموعة العشرين للأديان .. الجروان يدعو إلى بناء السلام بدلا من التسليح والحروب

في منتدى مجموعة العشرين للأديان .. الجروان يدعو إلى بناء السلام  بدلا من التسليح والحروب

بولونيا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 سبتمبر 2021ء) دعا معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام إلى اتخاذ استراتيجيات وأساليب جديدة على المستوى العالمي لتعزيز ثقافة احترام الآخر وتشجيع الحوار ، وحماية المعتقدات والدفاع عن العدالة ، ورفع قيم التسامح والأخوة الإنسانية بهدف الوصول لعالم أكثر أمنا وسلاماً .

وقال الجروان - في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى مجموعة العشرين لحوار الأديان المقام في مدينة بولونيا الإيطالية - : " إن عالمنا شهد مؤخرا تزايداً في التمييز والتطرف والعنف والإرهاب ، وارتفاع نسب الفساد وعدم المساواة ، الأمر الذي يحتم علينا أن نوحد جهودنا ، ونعتز بالسلام ونعمل لأجله ، حيث حان الوقت لاتخاذ استراتيجيات وأساليب جديدة على المستوى العالمي من أجل تعزيز ثقافة احترام الآخر ، وتشجيع الحوار وحماية المعتقدات والدفاع عن العدالة ، ورفع قيم التسامح والأخوة الإنسانية بهدف الوصول لعالم أكثر أمنا وسلاماً ".

(تستمر)

ويهدف المنتدى إلى دعم حوار الأديان وتعزيز التسامح والسلام ، ويشارك المجلس العالمي للتسامح والسلام في تنظيمه عبر دعوة مجموعة من رؤساء وأعضاء البرلمانات الوطنية والإقليمية ، لعقد ندوة برلمانية عالية المستوى بعنوان "دور البرلمانيين في دعم حوار الأديان والتسامح والسلام".

وأضاف الجروان : " أن العالم لايزال يتعافى من تبعات جائحة كورونا ، وما لها من تأثير سلبي على عقلنا وروحنا ومجتمعاتنا ، وقد أثبت لنا هذا الوباء أهمية العمل المشترك ، بين مختلف المجتمعات والدول ، وضرورة التوحد في ما بينها لمواجهة التحديات المختلفة ، والأخذ في الاعتبار أهمية الإعداد لمواجهة الأخطار ، التي قد تواجه البشرية جمعاء ، وتسخير الموارد لحماية الإنسان ، وبناء السلام ، بدلا من التسليح والحرب ".

وأكد على أهمية حماية البيئة حفاظا على سلام وأمن المجتمعات ، داعياً لأن تكون هناك لقاءات برلمانية دولية ، تناقش حلول تغير المناخ ، وتقدم مشاريع قوانين لحماية البيئة يتم الالتزام بها .. لافتا إلى أن المجلس يؤمن بأحقية شعوب العالم ، في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية ويراقب بقلق تطورات الأوضاع في أفغانستان ، و يأمل أن ينعم الشعب الأفغاني وسائر شعوب العالم بالأمن والاستقرار والسلام .

كما دعا لوضع حلول جذرية للهجرة غير الشرعية عبر عمل دولي مشترك ، من أجل دعم وتنمية المناطق المصدرة للمهاجرين .

إلى ذلك التقى الجروان على هامش الجلسة فخامة بوروت باهور ، رئيس جمهورية سلوفينيا حيث أطلعه على أهداف وإنجازات المجلس العالمي للتسامح والسلام .

ونوه الرئيس السلوفيني بدور المجلس العالمي للتسامح والسلام في دعم وتعزيز ثقافة التسامح ودعم السلام حول العالم .

أفكارك وتعليقاتك