أكثر من 500 مهاجر غير شرعي حاولوا دخول بولندا عبر بيلاروس خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية

أكثر من 500 مهاجر غير شرعي حاولوا دخول بولندا عبر بيلاروس خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أعلن حرس الحدود البولندي، اليوم الاثنين، أن أكثر من 500 شخص حاولوا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، دخول بولندا بشكل غير قانوني من بيلاروس.

وقال حرس الحدود في بيان: "لقد كانت عطلة نهاية أسبوع بالنسبة لحرس الحدود مشوبة بالتوتر، لقد تم تحديد إجمالي 509 محاولات لعبور الحدود بشكل غير قانوني إلى بولندا عبر بيلاروس "​​​.

وأشار البيان، إلى أن "حرس الحدود اعتقل 7 مهاجرين غير شرعيين: 5 مواطنين سوريين واثنين من مواطني الصومال، في حين تم إيقاف باقي المحاولات".

(تستمر)

في الآونة الأخيرة، أعلنت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا عن زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين على الحدود مع بيلاروس. الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أعلن أن مينسك لن تكبح بعد الآن تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي: بسبب العقوبات الغربية ، "لا أموال، ولا طاقة لذلك".

ووفقاً لأحدث البيانات، منذ بداية أب/أغسطس، سجل حرس الحدود البولندي، أكثر من 4 آلاف محاولة لعبور الحدود من بيلاروس بشكل غير قانوني.

فيما يتعلق بالوضع الحالي، فرض الرئيس البولندي حالة الطوارئ على المناطق المتاخمة لبيلاروس، حيث يشارك الجيش والشرطة في حماية الحدود.

أفكارك وتعليقاتك