حركة طالبان لا تستجيب لمطالب المجتمع الدولي وكنا ننتظر حكومة موسعة - وزير الخارجية الفرنسي

حركة طالبان لا تستجيب لمطالب المجتمع الدولي وكنا ننتظر حكومة موسعة - وزير الخارجية الفرنسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أن الشراكة بين فرنسا وقطر تسمح بالتنسيق حول الأزمة الأفغانية، لافتا إلى أن حركة طالبان لا تستجيب لمطالب المجتمع الدولي وكنا ننتظر منها تشكيل حكومة موسعة.

وقال لورديان، خلال تواجده بمؤتمر صحفي في الدوحة، جمعه مع نظيره القطري، اليوم الاثنين "هناك علاقات قوية ومتينة بين فرنسا وقطر​​​.. وشراكتنا تسمح لنا بتنسيق وثيق حول الأزمة الأفغانية".

كما ثمن الوزير الفرنسي، من جهود دولة قطر في إجلاء الرعايا الفرنسيين والأفغان خارج البلاد "أحيي السلطات القطرية على جهدها في إجلاء الرعايا الفرنسيين والأفغان"، معبرا عن رغبته في مواصلة التعاون لاستكمال عمليات إجلاء الفرنسيين وأسرهم من العاصمة الأفغانية كابول.

(تستمر)

وحول المجتمع الدولي، أوضح لورديان مطالب المجتمع الدولي من حركة طالبان (المحظورة في روسيا) "أعتقد أننا حددنا بكل وضوح مطالب المجتمع الدولي.. وما ينتظره ويتوقعه من حكومة طالبان الجديدة".

وعدد لورديان تلك المطالبات في "حرية التنقل والسفر من أفغانستان دون عراقيل، واحترام ، وحقوق النساء والفتيات، ضرورة وجود قطيعة حقيقة مع كل أشكال الإرهاب، وإيصال المساعدات الإنسانية، وتشكيل حكومة انتقالية لها صفة تمثيلية".

أفكارك وتعليقاتك