"مجمع الصناعات الوطنية" يعزز الإنتاج الغذائي المحلي

"مجمع الصناعات الوطنية" يعزز الإنتاج الغذائي المحلي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 سبتمبر 2021ء) يسهم "مجمع الصناعات الوطنية" - المجمع الاستثماري الرائد في دبي - في تحقيق أجندة دولة الإمارات لتعزيز الإنتاج الغذائي المحلي من خلال توفير البيئة المناسبة لازدهار الشركات التي تتخذ من الإمارات مقرا لها.

ويعد المُجمع أحد قلاع التصنيع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يضم 278 شركة منها شركات عملاقة في مجال البيع بالتجزئة ويهدف إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي عبر تشجيع الاعتماد على التقنيات المتطورة لإنتاج المواد الغذائية.

ويضم "مجمع الصناعات الوطنية" شركة "جيب فارمز" /Geap Farms/ وعلامتها التجارية "أواسيس جرينز" /Oasis Greens/ المتخصصة في الزراعة العمودية لأنواع متعددة من الخضروات والأعشاب الورقية الطازجة وهي أول مزرعة من نوعها مرخصة للزراعة المائية في المجمع .

(تستمر)

وتعد شركة "جيب فارمز" من النماذج الناجحة للمزارع في دولة الإمارات والتي تعتمد على التقنيات الحديثة لزراعة أفضل المنتجات مع الحد من التأثير البيئي .

وأعربت نيكيتا باتيل مؤسسة شركة "جيب فارمز" عن سعادتها بالعمل انطلاقا من "مجمع الصناعات الوطنية" .. وقال إنه من النادر أن تجد المرافق اللازمة لإنشاء مزرعة محلية متطورة وسط منطقة صناعية داخل المدينة ولكن هذه هي روعة وفوائد الزراعة المائية والزراعة العمودية ..مشيرة إلى أن هذه الطريقة التي تتميز بتقنيات متطورة لزراعة النباتات في المزارع العمودية لا تتطلب تربة وتستهلك مياه أقل بنسبة 90 % مقارنة بالزراعة التقليدية فضلا عن إمكانية إعادة تدوير المياه واستخدامها مرة أخرى .. وأكدت أن أنظمة الزراعة المائية تقلل من استهلاك المياه وتكاليف الإنتاج ما يجعلها اقتصادية وصديقة للبيئة.

وأوضحت باتيل أنه تم إنشاء "أواسيس جرينز" انطلاقًا من رغبتها في تسهيل الوصول إلى المنتجات الطازجة المزروعة محليًا وبأسعار تتوافق مع أسعار السوق فضلاً عن الاستثمار في أنظمة غذائية مستدامة في دولة الإمارات للإسهام في جعل كوكب الأرض أكثر استدامة وحيث أن الأمن الغذائي يمثل أولوية لحكومة دولة الإمارات فقد تم بناء المنشأة لتسهم في تحقيق هذه الرؤية .

وأعربت عن فخرها اليوم بإنتاج 60 ألف رأس من الخس /أو أي نبات آخر/ في اليوم الواحد ..مؤكدة السعي باستمرار لزيادة حجم الإنتاج مع الالتزام بتوفير منتجات ذات قيمة غذائية مرتفعة وعالية الجودة تمثل قيمة إضافية للعملاء ولجميع المعنيين.

يشار إلى أن المزارع العمودية الداخلية تعتبر مثالية بالنسبة لمناخ دولة الإمارات وطبيعة الأراضي الصحراوية في الدولة حيث إنها توفر منتجات زراعية طازجة على مدار العام إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى حيث تستهلك منتجات "أواسيس فارمز" كمية أقل من المياه وتتطلب مساحة أرض أقل بنسبة 90 % مقارنة بالزراعة التقليدية بالإضافة إلى ذلك لا تتطلب المنتجات الزراعية استخدام أية مبيدات حشرية ما يجعلها آمنة بالنسبة لجسم الإنسان ولكوكب الأرض على حد سواء.

أفكارك وتعليقاتك