التدريبات الروسية-البيلاروسية هي عملية اعتيادية ستتواصل باستمرار لتحسين المهارات - بيسكوف

التدريبات الروسية-البيلاروسية هي عملية اعتيادية ستتواصل باستمرار لتحسين المهارات - بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن التدريبات العسكرية الروسية-البيلاروسية المشتركة، هي عملية اعتيادية، مشيراً إلى أن هذه التدريبات ستتواصل بهدف تحسين مهارات القوات المسلحة للدولتين.

وقال بيسكوف للصحفيين: "التدريبات العسكرية المشتركة هي عملية اعتيادية​​​. تعلمون أن هذه ليست التدريبات الأولى من نوعها، لقد تم إجراؤها من قبل، لذلك، هي عملية دائمة مستمرة. وعملية تحسين المهارات والإعداد في القوات المسلحة الروسية كما والبيلاروسية أيضاً، ستتواصل باستمرار".

وأضاف بيسكوف، بأن موضوع التعاون العسكري التقني بين روسيا وبيلاروس يتواجد دائما على جدول أعمال البلدين.

وقال بيسكوف، رداً على سؤال ما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يدعم توريد منظومة الدفاع الجوي "إس-400" إلى بيلاروس: "موضوع التعاون العسكري التقني حاضر باستمرار في سياق الاتصالات الروسية البيلاروسية رفيعة المستوى، وهذا التعاون سيتطور".

(تستمر)

وأردف بيسكوف: "هذه مسألة مرتبطة بالجدوى(الفائدة) من وجهة نظر ضمان المصالح المشتركة وأمن الدولتين ودولة اتحاد واحدة. القيادة ستتخذ القرارات المناسبة".

هذا وكان رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، قد أعلن أن بلاده تتفاوض وتخطط لاستيراد أنظمة الدفاع الجوي" إس -400 " من روسيا.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين، في وقت سابق، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيزور منطقة نيجني نوفغورود، اليوم الإثنين، حيث ستجري المرحلة الرئيسية من مناورات "الغرب- 2021" في ميدان "مولينو" للتدريب.

وتجري المرحلة العملية من التدريبات الاستراتيجية البيلاروسية- الروسية " زاباد- 2021 " (الغرب-2021) في الفترة من 10 إلى 16 أيلول/سبتمبر، في تسعة ميادين تدريب في روسيا وخمسة في بيلاروس.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك