وزير الإعلام اللبناني ينقل عن عون تأكيده أهمية إيجاد حلول للأزمات الراهنة وبدء الإصلاحات

وزير الإعلام اللبناني ينقل عن عون تأكيده أهمية إيجاد حلول للأزمات الراهنة وبدء الإصلاحات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) نقل وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، عن الرئيس ميشال عون، اليوم الاثنين، تأكيده على ضرورة إيجاد حلول لعلاج الأزمات، التي تواجه المواطنين اللبنانيين، وبدء تنفيذ الإصلاحات اللازمة؛ لافتا إلى أنها شرط المجتمع الدولي لتقديم الدعم.

وقال قرداحي، في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع للحكومة اللبنانية، "الرئيس قال إن المطلوب هو إيجاد حلول عاجلة لعلاج أزمات للمواطنين ووضع لبنان على طريق التعافي والنهوض"​​​.

كما أكد وزير الإعلام اللبناني حرص الحكومة على العمل كفريق واحد، لتحقيق مصلحة الوطن العليا والمواطنين؛ مضيفا، "قال عون أن أمامنا تحديات كبيرة .. لذلك أوصيكم بالإقلال من الكلام والإكثار من العمل".

وتابع قائلا، "أعرب الرئيس ميشال عون عن أمله أن يتضمن البيان الوزاري للحكومة الجديدة استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

(تستمر)

كما أتمنى استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي ومتابعة تنفيذ خطة البطاقة التمويلية".

وعقدت الحكومة اللبنانية، اليوم، أول اجتماع لها بعد إعلان تشكيلها، الجمعة الماضية.

وتعهد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، خلال الاجتماع، بالعمل على حل أزمة المحروقات والكهرباء والدواء.

ووفقا لقرداحي، أكد ميقاتي اهتمام حكومته بمعالجة المحروقات والدواء، والعمل للتصدي للموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

وفي الختام، شدد وزير الإعلام اللبناني على أن الحكومة ستعمل من أجل كل لبنان ومن أجل جميع اللبنانيين، ولن تميز بين من هو موال أو معارض.

وكان الرئيس عون، وميقاتي وقعا، الجمعة الماضية، في قصر بعبدا، مرسوم تشكيل الحكومة، بعد فراغ حكومي استمر لأكثر من عام في لبنان.

وتعهدت حكومة ميقاتي بالقيام بالإصلاحات الضرورية لإنقاذ لبنان، ووقف الانهيار الذي يعاني منه منذ أزمة انفجار مرفأ بيروت، في 4 آب/أغسطس من العام الماضي.

وشهد لبنان فراغا حكوميا، بعد أن أعلن رئيس الحكومة السابق، حسان دياب، استقالة حكومته، عقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت؛ وعلى إثر ذلك تم تكليف مصطفى أديب بتشكيل الحكومة.

وبعد اعتذاره، في 26 أيلول/ سبتمبر 2020، تم اختيار سعد الحريري لتشكيل الحكومة؛ إلا أنه ولمدة 9 أشهر لم ينجح، وأعلن اعتذاره في تموز/يوليو الماضي.

وكلف الرئيس اللبناني نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة اللبنانية.

وحالت خلافات على شكل الحكومة وتوزيع المقاعد بين القوى الرئيسية دون ولادتها خلال الأشهر الماضية، رغم محاولتين سابقتين لتأليفها، منذ انفجار المرفأ.

ومنذ أكثر من عام، ربط المجتمع الدولي تقديمه أي دعم مالي إلى لبنان، بتشكيل حكومة من كوادر مختصة.

أفكارك وتعليقاتك