إطلاق نار على فلسطيني طعن 3 إسرائيليين قرب محطة الحافلات المركزية بالقدس وحماس ترحب

إطلاق نار على فلسطيني طعن 3 إسرائيليين قرب محطة الحافلات المركزية بالقدس وحماس ترحب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أطلقت قوة إسرائيلية النار على فلسطيني، اليوم الاثنين، طعن 3 أشخاص بالقرب من محطة الحافلات المركزية بالقدس الغربية، فيما باركت حركة حماس العملية.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن "قوات الأمن أطلقت النار على فلسطيني بعد محاولته تنفيذ عملية طعن"، لافتة إلى أن "محاولته أسفرت عن إصابة 3 أشخاص"​​​.

كما أشارت إلى أنه "تم نقل منفّذ العملية إلى المستشفى بعد إطلاق النار عليه وإصابته بصدره.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "منفذ عملية الطعن بالقدس هو فتى من الخليل ويبلغ عمره 17 عاماً".

ومن جهتها باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العملية، قائلة، في بيان، "نبارك عملية الطعن البطولية التي أصابت اليوم 3 صهاينة في محطة الحافلات المركزية بمدينة القدس المحتلة".

(تستمر)

وأشارت حماس في بيانها، إلى أن تلك العملية، لم تكن الأولى، فسبقها محاولة طعن في عتسيون، وسبقها قبل أيام عملية أخرى نُفذت بالقرب من المجلس الإسرائيلي "سبق العملية محاولة طعن في عتسيون، وسبقها قبل أيام عملية أخرى نفذها البطل المقدسي حازم  الجولاني بالقرب من باب المجلس".

كما أكدت الحركة أن تصاعد وتيرة عمليات الطعن في القدس تأتي تضامنا مع الأسرى، موضحة إن "تصاعد وتيرة عمليات الطعن في القدس المحتلة وإطلاق النار ومواجهات الغضب الشعبي المتزايدة في الضفة والتظاهرات في غزة، تأتي في إطار انتفاضة الحرية التي أطلقها شعبنا الفلسطيني للتضامن مع الأسرى الأبطال ومواجهة الاحتلال".

واختتمت حماس بيانها بالتأكيد على أن "الأسرى في سجون الاحتلال ليسوا ورقة ضعيفة أمام السجان الصهيوني لينفرد بهم، وإنما خلفهم شعب بأكمله سيواصل انتفاضة الحرية لإسنادهم وإنهاء معاناتهم".

وتأتي هذه الأحداث، عقب ما شهدته فلسطين من محاولات هروب للأسرى، من خلال أنفاق، خاصة مع الهروب الأخير للأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع شمال إسرائيل، عبر نفق حفروه أسفل حمام، على مدى عدة أشهر.

والأسرى الستة هُم الأسير محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة جنين، معتقل منذ العام 1996، محكوم مدى الحياة، والأسير محمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة جنين معتقل منذ العام 2002، ومحكوم مدى الحياة، والأسير يعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا معتقل منذ العام 2003، ومحكوم مدى الحياة، والأسير أيهم نايف كممجي (35 عاما) من كفر دان معتقل منذ العام 2006 ومحكوم مدى الحياة، والأسير زكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين معتقل منذ العام 2019 وكان موقوفا، والأسير مناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد معتقل منذ العام 2019

وتمكنت القوات الإسرائيلية من القبض على 4 منهم، حيث اعتقلت الأسيرين الهاربين يعقوب قادري ومحمود العارضة و زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، ليرتفع عدد الأسرى الفارين الذين تم القبض عليهم إلى أربعة.

أفكارك وتعليقاتك