جماعة أنصار الله تعلن إسقاط طائرة سعودية بدون طيار بأجواء صعدة شمالي اليمن

جماعة أنصار الله تعلن إسقاط طائرة سعودية بدون طيار بأجواء صعدة شمالي اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار تابعة للسعودية التي تقود عمليات التحالف العربي، أثناء تحليقها بأجواء محافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة أنصار الله، العميد يحيى سريع، في بيان عبر تويتر، إن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع (وينغ لونغ تو) صينية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء منطقة كتاف (شرق) محافظة صعدة"​​​.

وأضاف أن "عملية إسقاط الطائرة تمت بسلاح مناسب"، مشيراً إلى "أن العملية تم توثيقها بعدسة الإعلام الحربي (التابع للجماعة)".

(تستمر)

وتعد الطائرة هي الثالثة من نوعها التي تعلن الجماعة إسقاطها، إذ أعلنت، في 20 أيار/مايو الماضي، تمكنها من إسقاط طائرة (وينغ لونغ تو) في جبهة نجران تابعة لسلاح الجو السعودي، سبقتها أخرى من النوع ذاته في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 في مديرية حَيران بمحافظة حَجَّة شمال غربي اليمن.

وفي 21 آذار/مارس الماضي، أعلنت "أنصار الله" تمكن دفاعاتها الجوية من إسقاط أكثر من 454 طائرة تابعة للتحالف ما بين مقاتلة واستطلاعية منذ انطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن في 26 آذار/مارس 2015.

وتسبب النزاع الدائر في اليمن بين الحكومة المدعومة من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوى المتحالفة معها، في مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية، ونزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك