الرياض تستحدث هيئة "للتطوير الدفاعي" تعنى بالابتكار في مجالات أنظمة الدفاع

الرياض تستحدث هيئة "للتطوير الدفاعي" تعنى بالابتكار في مجالات أنظمة الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2021ء) قررت السعودية، اليوم الثلاثاء، استحداث هيئة تحمل اسم "الهيئة العامة للتطوير الدفاعي" تكون تابعة لمجلس الوزراء وتختص بالبحث والابتكار في مجالات التقنية والأنظمة الدفاعية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مجلس الوزراء السعودي "قرر الموافقة على إنشاء هيئة باسم الهيئة العامة للتطوير الدفاعي، تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري، وترتبط برئيس مجلس الوزراء، وتعنى بتحديد أهداف أنشطة البحث والتطوير والابتكار ذات الصلة بمجالات التقنية والأنظمة الدفاعية ووضع سياساتها واستراتيجياتها"​​​.

وفي سياق متصل دعا مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤوليته تجاه المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران ومزود أسلحتها، وحرمانها من الموارد الممولة لأعمالها العدائية العابرة للحدود التي تقوض الجهود الدولية في التوصل إلى حل سياسي شامل باليمن، وتهدد الأمن والسلم الدوليين".

(تستمر)

ويأتي القرار السعودي بإنشاء هيئة لتطوير الأنظمة الدفاعية في ظل الهجمات المتكررة من جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ بالستية وقوارب مفخخة تستهدف أراضي المملكة، وذلك ردا على تولي السعودية منذ آذار/مارس 2015 قيادة تحالف عسكري من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر عام 2014.

وعلى مدار الأعوام الأخيرة، يستخدم الحوثيون الطائرات المسيرة المفخخة في ضرب أهداف مدنية واقتصادية داخل الأراضي السعودية. وتلقى هذه الهجمات إدانات عدة من دول عربية وغربية.

وتتهم الرياض وحلفاؤها الخليجيون طهران بدعم الجوثيين وأيضا التدخل في شؤونهم الداخلية، فيما تتهم إيران أطرافا خليجية بإدخال قوى أجنبية إلى الأمن الإقليمي.

أفكارك وتعليقاتك