وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية يتوجه إلى الجزائر في زيارة تدوم يومين

وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية يتوجه إلى الجزائر في زيارة تدوم يومين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2021ء) يبدأ وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية، ف-موراليدهاران، غداً الأربعاء، زيارة إلى الجزائر، تدوم يومين يلتقى فيها نظيره رمطان لعمامرة وكبار المسؤولين في الدولة.

وجاء في بيان وزارة الدولة للشؤون الخارجية الهندية، أن "وزير الدولة للشؤون الخارجية والشؤون البرلمانية السيد ف​​​. موراليدهاران، سيقوم بزيارة رسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في الفترة من 15 إلى 17 أيلول/سبتمبر 2021. وستكون هذه أول زيارة له إلى البلاد."

وعن برنامج وزير الدولة الهندي، أضاف البيان "سيلتقي موراليدهاران برئيس الوزراء الجزائري، أيمن بن عبد الرحمن، وسيجري محادثات مع وزير الخارجية رمطان لعمامرة، وشخصيات أخرى حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيلتقي مع الجالية الهندية في الجزائر".

(تستمر)

وأضاف البيان بأن "الهند والجزائر تشتركان في علاقات ممتازة، متجذرة بعمق في نضالهما التاريخي المشترك ضد الاستعمار، حيث أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في يوليو 1962، وهو العام الذي نالت فيه الجزائر استقلالها".

وبخصوص واقع العلاقات حالياً "بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الهند والجزائر 1.39 مليار دولار أميركي في 2020-2021، ويعمل عدد من الشركات الهندية في قطاعات مختلفة في الجزائر، ومن المتوقع أن توفر الزيارة دفعة جديدة للعلاقات الثنائية."

أفكارك وتعليقاتك