اليمن.. قوات سعودية تمنع محتجين من اقتحام القصر الرئاسي في عدن

اليمن.. قوات سعودية تمنع محتجين من اقتحام القصر الرئاسي في عدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2021ء) صدت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، محاولة محتجين اقتحام القصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وقال مصدر يمني في عدن لوكالة "سبوتنيك" إن "قوات سعودية تتمركز في مقر أسفل قصر معاشيق الرئاسي في منطقة كريتر، اعترضت المئات من المحتجين الغاضبين على تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار، ومنعتهم من اقتحام مرافقه".

وأضاف بأن المحتجين غادروا بوابات القصر صوب الشوارع الرئيسة المحيطة به وأعادوا إغلاقها وذلك بعد ساعات من فتح قوة أمنية الطرق المؤدية إلى كريتر، مستخدمة القوة التي أسفرت عن إصابة 5 متظاهرين.

وسبق أن تعرض قصر معاشيق في 16 آذار/ مارس الماضي، لاقتحام من محتجين على تردي الخدمات، وصلوا إلى باحات القصر الذي يتخذ مقراً للحكومة المشكلة في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مناصفة بين الشمال والجنوب، والتي حصل المجلس الانتقالي الجنوبي فيها على 5 حقائب من 24.

(تستمر)

ودفع اقتحام القصر الرئاسي، آنذاك، رئيس وأعضاء الحكومة إلى مغادرة عدن صوب العاصمة السعودية الرياض، مطالبين باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 وخاصة شقيه الأمني والعسكري المتعثر والذي يعول عليه ضبط الوضع الأمني في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بما فيها ترتيبات إقامة الحكومة وتحركاتها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك