مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين في تفجير انتحاري بالعاصمة الصومالية مقديشو

مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين في تفجير انتحاري بالعاصمة الصومالية مقديشو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2021ء) قُتل 10 أشخاص وأُصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، إثر تفجير انتحاري قرب مقهى بالعاصمة الصومالية مقديشو. 

وذكر التلفزيون الصومالي الرسمي، عبر تويتر "فجر إرهابي انتحاري نفسه في مقهى في حي وادجير بمقديشو بعد ظهر الثلاثاء"، مضيفا "أفاد مسؤولون محليون أن هناك خسائر لكن لم يتم حصرها بعد"​​​.

فيما أفاد موقع "غاروي أونلاين" الإخباري المحلي أن التفجير الانتحاري الذي استهدف المقهى وقع بالقرب من معسكر تدريب للجيش الصومالي وأن التقارير الأولية تشير إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين خلال الهجوم.

من جهته، أدان رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلى، الهجوم الانتحاري محملا "حركة الشباب" التي تتبنى فكر تنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا) المسؤولية عن الهجوم.

(تستمر)

وقال روبلي، عبر تويتر "إنني أدين التفجير الإرهابي الذي نفذته حركة الشباب اليوم لمقهى في منطقة وادجير، مما أسفر عن مقتل وإصابة الأبرياء"، مضيفا "يوضح هذا العمل الهمجي كيف أن إرهابيي الشباب متعطشون لإراقة دماء الشعب الصومالي ، مما يجبرنا على التعاون في مكافحة الإرهاب".

ورغم أن حركة "الشباب" أو أي جهة أخرى لم تعلن مسؤوليتها عن الحادث، إلا أن حركة الشباب تتبنى عادة هجمات مشابهة تستهدف المدنيين وقوات الأمن.

ومنذ سنوات، يشهد الصومال صراعاً دامياً بين حركة الشباب، التي تتبنى فكر تنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وقوات الحكومة المركزية في الصومال.

وتهدف حركة الشباب للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

أفكارك وتعليقاتك