السودان يحتج على بيانات فنية إثيوبية خاطئة بشأن سد النهضة - وزارة الري

(@FahadShabbir)

السودان يحتج على بيانات فنية إثيوبية خاطئة بشأن سد النهضة - وزارة الري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2021ء) أبلغ السودان، اليوم الثلاثاء، إثيوبيا رسميا باحتجاجه بشأن بيانات فنية "خاطئة" قدمتها أديس أبابا إلى الخرطوم في تموز/يوليو الماضي بشأن ملء سد النهضة، ما تسبب في إلحاق الضرر بالسودان. 

وبحسب بيان لوزارة الرى والموارد المائية بالسودان فقد "أبلغ وزير الري والموارد المائية ياسر عباس، وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي؛ سيلشي بيكلي، احتجاج السودان على البيانات الفنية التي زودت بها إثيوبيا السودان في تموز/يوليو الماضي، والمتعلقة بملء سد النهضة"​​​.

(تستمر)

وقال وزير الري السوداني في خطاب لنظيره الإثيوبي "إن تزويد السودان بمعلومات غير دقيقة وغير مكتملة يخالف المبادئ الأساسية للقانون الدولي"، كما حث نظيره الإثيوبي "على قبول عملية الوساطة المعزّزة بقيادة الاتحاد الأفريقي لمساعدة الأطراف الثلاثة (السودان، إثيوبيا ومصر) في الوصول لاتفاق مرض حول سد النهضة"، بحسب البيان.

ونوه البيان بأن الوزير السوداني "سرد في الخطاب الذي بعث بصورة منه إلى رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، الأضرار التي لحقت بالسودان جراء المعلومات الخاطئة وعدم التنسيق في الملء".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك