الرئيس الأميركي يقترح على نظيره الصيني عقد قمة والأخير يرفض-إعلام"

(@FahadShabbir)

الرئيس الأميركي يقترح على نظيره الصيني عقد قمة والأخير يرفض-إعلام"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 سبتمبر 2021ء) اقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، على نظيره الصيني شي جين بينغ، خلال المحادثة الهاتفية الأخيرة عقد قمة لكن شي جين بينغ رفض الفكرة واقترح أن "تخفف واشنطن من حدة الخطاب.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية اليوم الأربعاء: " اقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، على نظيره الصيني شي جين بينغ، خلال المحادثة الهاتفية الأخيرة عقد قمة لكسر الجمود في العلاقات الأميركية الصينية ​​​... لكن الزعيم الصيني لم يقبل عرضه وأصر بدلاً من ذلك على أن تختار واشنطن لهجة أقل قسوة تجاه بكين".

هذا وبحث الرئيس الأميركي جو بايدن، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، خلال محادثات هاتفية استراتيجية واسعة يوم الجمعة، المصالح المشتركة والمنافسة بين الولايات المتحدة والصين.

(تستمر)

وقال البيت الأبيض الجمعة: " تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن، مع نظيره الصيني شي جين بينغ. عقد الرئيسان مفاوضات استراتيجية مكثفة ، ناقشا خلالها المصالح المشتركة ووجهات النظر، واتفقا على التعاون في كلتا القضيتين . وبحث الزعيمان مسؤولية البلدين لضمان عدم تصاعد المنافسة إلى صراع ".

وتعاني العلاقات بين الصين والولايات المتحدة من فترة هي الأسوأ منذ عدة سنوات، ويبدو أنها تتجه نحو المزيد من التدهور. فقبل تعيين مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في منصبه الحالي، شارك سوليفان مع كبير مستشاري بايدن للشؤون الآسيوية كورت كامبيل في كتابة مقال نشرته مجلة (فورين أفيرز) قالا فيه بصراحة ووضوح بأن "حقبة التواصل مع الصين وصلت إلى نهايتها".

أفكارك وتعليقاتك