أول رحلة طيران من إيران تحط في مطار كابول الدولي وعلى متنها 14 مسافراً

أول رحلة طيران من إيران تحط في مطار كابول الدولي وعلى متنها 14 مسافراً

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 سبتمبر 2021ء) حطت، اليوم الأربعاء، طائرة تابعة لشركة الطيران الإيرانية الخاصة "ماهان"، في مطار كابول الدولي، في أول رحلة جوية من إيران إلى العاصمة الأفغانية بعد استئناف حركة الطيران في المطار.

وذكرت قناة "إريانا نيوز" الأفغانية، اليوم، أن "طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة ماهان، هبطت في مطار كابول الدولي اليوم، وكانت الطائرة تقل 14 راكباً"​​​.

وكان الناطق باسم المكتب السياسي لحركة طالبان (المحظورة في روسيا)، سهيل شاهين، قد أكد يوم الإثنين الماضي، رغبة كابول باستئناف الرحلات الجوية مع كل من روسيا وتركيا.

ورداً على سؤال ما إذا كانت هناك تواريخ محددة لاستئناف الرحلات، قال شاهين لوكالة "سبوتنيك": " نريد أن تستأنف الرحلات مع كلا البلدين (روسيا وتركيا).

(تستمر)

لا أعرف أي تفاصيل عن التاريخ، لكننا نريد استئناف هذه الرحلات".

وكانت سلطة الطيران المدني الأفغانية الخاضعة لحركة طالبان، قد أعلنت قبل ذلك، بأن مطار كابول سيستأنف استقبال الرحلات من تركيا وروسيا قريباً، لافتة إلى أن حركة الطيران المدني تسير بشكل طبيعي.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني لطالبان في مطار كابول، عبد الهادي حمداني، في مقطع فيديو يوم الإثنين الماضي، بأن "الرحلات المدنية (الداخلية) تعمل بشكل طبيعي عبر المطار، لكن الرحلات الدولية لا تزال تواجه بعض التحديات الفنية".

وأكد حمداني أن هناك ما بين 10إلى 15 بالمئة من المشاكل الفنية في قسم صالة الرحلات الخارجية.

يذكر أن مبعوث وزارة الخارجية القطرية إلى أفغانستان، مطلق القحطاني، كان قد أكد يوم الخميس الماضي، أن مطار كابول الدولي بات صالحاً للملاحة الجوية، مشيرًا إلى أن رحلة جوية تجارية غادرت المطار ولم تكن ضمن عمليات الإجلاء.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد النعيمي، أحد الفنيين القطريين بالمطار، أنه تم إصلاح 90 بالمئة من المشاكل الفنية في المطار.

أفكارك وتعليقاتك