جائزة حمدان بن راشد حمدان الطبية تعقد ندوة افتراضية حول الاكتشافات الدوائية

جائزة حمدان بن راشد حمدان الطبية تعقد ندوة افتراضية حول الاكتشافات الدوائية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 سبتمبر 2021ء) عقدت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ندوة افتراضية بعنوان "الاكتشافات الدوائية - مناهج لاكتشاف العلاجات المبتكرة العلاج الموجه" والتي تأتي ضمن سلسلة الندوات العلمية التي تنظمها عن بعد والتي تسلط الضوء على عدد من الموضوعات الطبية المهمة.

يشارك في هذه الندوات مجموعة من الخبراء والأطباء المعروفين الفائزين السابقين بجائزة الشيخ حمدان بن راشد الطبية من ذوي الخبرة ويحضرها حوالي 300 مشارك من جميع انحاء العالم والذين سيحصلون على ساعة تعليم طبي مستمر واحدة معتمدة من جامعة الإمارات.

وقدم الندوة الأولى في السلسلة ح الدكتور ماجد أبوغربية المدير المؤسس لمركز "مولدر" لأبحاث الاكتشافات الدوائية في فيلادلفيا بالولايات المتحدة والفائز بجائزة حمدان بن راشد الطبية الكبرى 2013-.

(تستمر)

2014 وناقش أبوغربية خلال الندوة - التي أدراها الدكتور طالب التل أستاذ الكيمياء الطبية العضوية بجامعة الشارقة - منهج الاكتشافات الدوائية وما يتطلبه من استراتيجيات للوصول إلى الجزيء الكيميائي عن طريق كل من منهج العلاج الموجه ومنهج العلاج القائم على النمط الظاهري.

واستعرض بعض النماذج من كل من المجال الصناعي والمجال الأكاديمي مثل تطوير الأدوية المضادة للسرطان والأدوية المضادة للعدوى الفطرية مع تقييم الآثار البيولوجية للجزئ المكتشف حتى الوصول إلى الجزيء الدوائي الفعال.

كما شاركت في الندوة الطالبة أتيرا سوجاتان ناير طالبة الدراسات العليا والحاصلة على ماجستير في علوم الصيدلة الكيميائية كممثلة لقطاع الباحثين والدارسين الشباب والتي سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها الباحثون الجدد وتوقعاتهم لتطويرمستقبلهم المهني.

من جانبه أشاد سعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بمستوى الاهتمام والمشاركة الذي حظيت به الندوة ..وتقدم بالشكر إلى الجهات الداعمة للحدث وهي هيئة الصحة بدبي وجمعية الإمارات الطبية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة بأبوظبي.

وأكد أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والتي تسهم بشكل كبير في الارتقاء بالقطاع الصحي في الدولة منوها بأن الجائزة تحرص كعادتها دائما على تجديد نهجها لخدمة القطاع الطبي حيث قررت منح الفرصة للمتخصصين والباحثين الشباب في المؤسسات الطبية من داخل الدولة وخارجها لمشاركة الخبراء افكارهم من خلال هذه الندوات الإفتراضية.

أفكارك وتعليقاتك