تعيين ليز تروس وزيرة للخارجية في بريطانيا خلفا لدومينيك راب ضمن تغيير وزاري

تعيين ليز تروس وزيرة للخارجية في بريطانيا خلفا لدومينيك راب ضمن تغيير وزاري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 سبتمبر 2021ء) عين رئيس الحكومة البريطانية، بوريس يونيوسون، اليوم الأربعاء، وزيرة التجارة الدولية، ليز تروس، وزيرة للخارجية خلفا لوزير الخارجية، دومينيك راب، الذي سيشغل منصب وزير العدل.

وأوضحت الحكومة البريطانية في بيان، أن وزيرة التجارة الدولية ليز تروس سوف تتولى منصب وزيرة الخارجية، وذلك في ظل تعديلات حكومية شهدت تولي وزير الخارجية السابق دومينك راب مسؤولية وزارة العدل في البلاد​​​.

كما تم إعفاء كل من روبرت جينريك من منصب وزير الإسكان وتعيين مايكل جوف بدلا منه، وتم إعفاء روبرت باكلاند من وزارة العدل ليحل راب بدلا منه.

ومن المقرر أن تتولى ليز تروس أيضا منصب وزيرة المرأة والمساواة، وهي نائبة محافظة دخلت البرلمان منذ عام 2010، وشغلت من قبل منصب وزيرة البيئة من 2014 إلى عام 2016، ومنصب وزيرة العدل بين عامي 2016 و2017.

(تستمر)

يذكر أن وزير الخارجية السابق راب قد تعرض لانتقادات كبيرة في أعقاب قضاءه إجازة في جزيرة كريت باليونان، بالتزامن مع سقوط العاصمة الأفغانية كابول في يد تنظيم طالبان (المحظور في روسيا).

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فقد واجه راب أيضا اتهامات بتجاهل آلاف الرسائل الإلكترونية التي طالبت المساعدة في ظل الأوضاع في أفغانستان، ومحاولة الآلاف الخروج مع سيطرة طالبان.

وتولى نديم زهاوي منصب وزير التعليم خلفا لجافين وليامسون الذي أعلنت أنه سيترك منصبه قبل أيام على خلفية انتقادات لطريقة التعامل مع ملف التعليم في ظل الإغلاق المفروض بسبب جائحة كورونا.

أفكارك وتعليقاتك