في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.. ميسي ورونالدو .. لم ينجح أحد

في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.. ميسي ورونالدو .. لم ينجح أحد

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 سبتمبر 2021ء) حفلت مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا خلال اليومين الماضيين بالكثير من الإثارة والمتعة والمفاجآت مع بداية مشوار البطولة في الموسم الجديد، وساهمت الصفقات القياسية التي أبرمت في فترة الانتقالات الصيفية وعلى رأسها الأرجنتيني ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشيستر يونايتد في صناعة تلك الإثارة، حيث لم يفز أي منهما مع فريقه في ظهوره الأول بدوري الأبطال، وتعادل باريس سان جيرمان مع كلوب بروج البلجيكي، وخسر المان يونايتد من يونج بويز السويسري.

وكانت أكثر المباريات إثارة ومتعة في الجولة الأوروبية الأولى تلك التي جمعت بين ليفربول وميلان على ملعب الإنفيلد، والتي انتهت في صالح ليفربول صاحب الأرض 3 / 2، وبرغم التفوق والسيطرة والاستحواذ وعدد الفرص والتسديدات على المرمى لليفربول، إلا أن ميلان كان خطيرا في المرتدات، وظلت النتيجة معلقة حتى الثواني الأخيرة، لتستمر الإثارة على مدار الـ 90 دقيقة وتعلن المباراة في نهايتها عن عودة كبير من كبار أوروبا إلى المشهد القاري من جديد برغم الخسارة وهو ميلان الذي غاب عن المشاركات الأوروبية في آخر 7 سنوات.

(تستمر)

ومن النتائج اللافتة في البطولة والتي تعطي مدلولات ومؤشرات هي نتيجة مباراة مانشيستر سيتي مع لايبزيج التي انتهت في صالح السيتي صاحب الأرض / 6 / 3/، والتي وضعته على رأس جدول الترتيب في المجموعة الأولى وأكدت عزمه في الموسم الحالي على تحقيق بداية قوية والمضي قدما للمنافسة على اللقب، وسيكون الفريق بانتظار اللقاء المرتقب الذي سيجمعه مع باريس سان جيرمان في 28 سبتمبر المقبل بالمجموعة نفسها.

ومن المنتظر أن يكون هذا اللقاء بمثابة قمة مبكرة من قمم أوروبا حيث أن باريس سان جيرمان ومانشيستر سيتي هي أغلى الفرق العالمية حاليا من حيث القيمة السوقية. وسيزيد من سخونة اللقاء تعثر باريس سان جيرمان في الجولة الأولى بالتعادل مع كلوب بروج.

ومن أبرز مفاجأت الجولة الأوروبية الأولى خسارة مانشيستر يونايتد أمام يونج بويز السويسري بنتيجة / 1/ 2/، وبرغم بداية اليونايتد بالتهديف في الشوط الأول عن طريق كريستيانو رونالدو، إلا أن الفريق السويسري استفاد من طرد لاعب اليونايتد وان بيساكا، وتعادل في الشوط الثاني في الدقيقة 35، ثم حقق الفوز بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، ليقلب الطاولة على مانشيستر يونايتد صاحب التميز في انطلاقة البريميير ليج هذا الموسم.

وفي الجولة الأولى أيضا نجح فريق بايرن ميونيخ في مواصلة أفضليته على حساب برشلونة، حيث أحرج البايرن فريق البارسا على ملعبه، وفاز عليه بثلاثية نظيفة مع الرأفة ليعمق من جراحه بعد مغادرة نجمه التاريخي ليونيل ميسي للنادي على خلفية الأزمة المالية التي يتعرض لها نادي برشلونة.

أما تشيلسي حامل اللقب ققد واصل تحقيق نتائجه الطيبة وتخطى فريق ساليسبورج بهدف مقابل لا شيء، ليشحن رصيده بأول 3 نقاط، تضعه في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة بعد يوفنتوس المتصدر بفارق الأهداف حيث أن يوفنتوس تغلب على مالمو السويدي بثلاثية نظيفة على ملعب مالمو.

ونجح فريق ريال مدريد في تحقيق فوز مهم له على إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة /1 / صفر/، كما حقق أياكس امستردام فوزا ساحقا على سبورتينج بخمسة أهداف مقابل هدف واحد على ملعبه ووسط جماهيره، وتعادل اتليتكو مدريد على ملعبه مع بورتو البرتغالي بدون أهداف، وفاز بوروسيا دورتموند على بيشكتاش التركي بهدفين مقابل هدف على ملعب بيشكتاش ليعلن بوروسيا عن مواصلة تقديم عروضه القوية ونتائجه المميزة في دوري الأبطال.

أفكارك وتعليقاتك