مسؤولون أمميون يلتقون رئيس مخابرات حكومة "طالبان"

مسؤولون أمميون يلتقون رئيس مخابرات حكومة "طالبان"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2021ء) أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدى أفغانستان، اليوم الخميس، أن مسؤولين من الأمم المتحدة عقدوا اجتماعا مع رئيس المخابرات بحكومة حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) عبدالحق الواثق، لمناقشة أمن موظفي الأمم المتحدة في أفغانستان والمساعدات الإنسانية.

وقالت البعثة عبر حسابها في تطبيق "تويتر"، إن المبعوثة الأممية إلى أفغانستان، ديبورا ليونز، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة، جيل ميشود، التقيا اليوم رئيس المخابرات عبدالحق الواثق، لبحث تأمين موظفي الأمم المتحدة وكذلك التهديدات من جانب تنظيم داعش (الإرهابي والمحظور في روسيا)​​​.

كما تناول اللقاء بحسب البعثة، أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى الأفغان الذين يحتاجون للمساعدة.

(تستمر)

يُذكر أن الأمم المتحدة، أعلنت الاثنين الماضي، جمع أكثر من مليار دولار، خلال مؤتمر جنيف لدعم العمليات الإنسانية في أفغانستان.

واستولت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا)، على السلطة في أفغانستان، في 15 آب/أغسطس الماضي، عقب دخولها العاصمة الأفغانية كابول، وهروب الرئيس الأفغاني السابق، أشرف غني وعدد من المسؤولين خارج البلاد.

وتعهدت حركة طالبان منذ توليها السلطة بعدم انتهاك حقوق الإنسان واحترام حقوق المرأة في إطار الشريعة الإسلامية، والتعاون مع الجهات الدولية في ملف الشؤون الإنسانية والإغاثة.

أفكارك وتعليقاتك