شراكة بين أبوظبي كاتاليست بارتنرز و فورتكس إنرجي لتطوير القطاع المالي

شراكة بين أبوظبي كاتاليست بارتنرز و فورتكس إنرجي لتطوير القطاع المالي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 سبتمبر 2021ء) أعلن صندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز المتخصص في إدارة الأصول والمفوض لدعم تطوير سوق أبوظبي العالمي اليوم إبرام عقد شراكة مع فورتكس إنرجي المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة ذراع الأسهم الخاصة بالمجموعة المالية "هيرميس".

وتؤكد الشراكة الجديدة التزام أبوظبي كاتاليست بارتنرز بالمساهمة في تطوير القطاع المالي المستدام سريع النمو والتطور، وذلك من مقرها الرئيسي في سوق أبوظبي العالمي.

و وصلت فورتكس إنجري مؤخرا إلى أول إغلاق لها بقيمة 200 مليون دولار وتضمن التزاما مشروطا بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لصندوقها الرابع "Vortex Energy IV".. ومع حجم مستهدف يبلغ 750 مليون دولار أمريكي سيركز الصندوق على فرص الاستثمار الناشئة عن تحول العالم إلى حلول توليد الطاقة النظيفة والخالية من الانبعاثات الكربونية.

(تستمر)

وتشمل الاستثمارات توليد الطاقة مثل الخلايا الكهروضوئية الشمسية، وطاقة الرياح البرية والبحرية، والطاقة الكهرومائية والكتلة الحيوية بالإضافة إلى تقنيات التوليد الموزعة، والتخزين، ومرافق شحن المركبات الكهربائية، وخدمات أوسع في طاقة.

و يستهدف الصندوق فرص الاستثمار عبر دورة حياة الأصول بدءا من تنمية القدرات في مجالات جديدة إلى المحافظ التشغيلية مع التركيز جغرافيا على أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأستراليا.

و قال جيمس مونسي - الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي كاتاليست بارتنرز: " ضمن الجهود العالمية لحل تحديات تغير المناخ، يعد التمويل المستدام عاملا مهما في التمكين الاقتصادي والبيئي" .. مشيرا إلى أن صناعة الأصول يمكن أن تلعب دورا هاما في دفع جهود الانتقال إلى مستقبل أكثر نظافة واخضرارا .

من جانبه قال كريم موسى، رئيس قطاعي الاستثمار المباشر وإدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس الرئيس التنفيذي لشركة فورتكس إنجري: "يسعدنا دخول أبو ظبي كاتاليست بارتنرز مستثمرا رئيسيا في Vortex Energy IV وترتكز شراكتنا على المهمة المشتركة المتمثلة في تحديد الفرص الاستثمارية الجاذبة والاستفادة منها والتي ستؤثر بدورها بشكل إيجابي على العالم.

أفكارك وتعليقاتك