وزير الاقتصاد اللبناني يعلن بدء تنفيذ آلية لخفض أسعار السلع الأساسية في البلاد

وزير الاقتصاد اللبناني يعلن بدء تنفيذ آلية لخفض أسعار السلع الأساسية في البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2021ء) أعلن وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أمين سلام، اليوم الخميس، بدء تنفيذ آلية لخفض أسعار السلع الأساسية في لبنان.

وقال سلام، في مؤتمر صحفي بالوزارة بحضور رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية، هاني بحصلي، ونقيب أصحاب السوبرماركت، نبيل فهد إن "نقابتي أصحاب السوبرماركت ومستوردي المواد الغذائية في لبنان، التزمتا ببدء خفض أسعار هذه السلع (الغذائية)"، مضيفاً بأن "الوزارة لن تتهاون في هذه المسألة وستتشدد على مراقبة الأسعار"​​​.

وأكد وزير الاقتصاد اللبناني حرصه على "العمل الوطيد مع النقابتين لمراقبة المتاجر المختلفة في كافة المناطق اللبنانية التي لا تخضع للمراقبة".

وتابع "هناك مسؤولية وطنية على عاتقنا كوزارة لمتابعة كل النشاطات الرقابية بالرغم من الصعوبات من ناحية حماية المستهلك والمندوبين والظروف التي تتحكم بإمكاناتهم، إذ باتت تحركاتهم صعبة ضمن نطاق الخارطة اللبنانية شمالاً وجنوباً".

(تستمر)

جدير بالذكر أن الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، وقعا الجمعة الماضية في قصر بعبدا، على مرسوم تشكيل الحكومة، بحضور رئيس مجلس النواب، نبيه بري، وذلك بعد فراغ حكومي استمر لأكثر من عام.

وتعهدت حكومة ميقاتي بالقيام بالإصلاحات الضرورية لإنقاذ لبنان، ووقف الانهيار الذي يعاني منه منذ أزمة انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك