رئيس وزراء إسرائيل: سنواصل تطبيق "اتفاقيات إبراهيم" سعيا إلى شرق أوسط مستقر وآمن ومزدهر

(@FahadShabbir)

رئيس وزراء إسرائيل: سنواصل تطبيق "اتفاقيات إبراهيم" سعيا إلى شرق أوسط مستقر وآمن ومزدهر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 سبتمبر 2021ء) أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، التزام حكومته بـ "اتفاقيات إبراهيم" لتطبيع العلاقات مع دولة الإمارات ومملكة البحرين؛ سعيا إلى ما وصفه بـ "شرق أوسط مستقر وآمن ومزدهر".

وقال بينيت، في بيان له بمناسبة مرور عام على توقيع الاتفاق، "بعد مرور عام على اتفاقيات إبراهيم، ترحب دولة إسرائيل بإبرام الاتفاقيات الاستراتيجية، التي تم التوقيع عليها بينها وبين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين​​​. هذه هي اتفاقيات غير مسبوقة تشكل فصلا جديدا في تاريخ السلام في الشرق الأوسط". 

وأضاف، "حكومة إسرائيل برئاستي، ستواصل تطبيق هذه الاتفاقيات سعيا إلى شرق أوسط مستقر وآمن ومزدهر؛ من أجل مستقبل أطفالنا".

(تستمر)

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي عن شكره لقيادتي الإمارات والبحرين، "على شجاعتها وجرأتها، اللتان سمحتا بإقامة العلاقات الدبلوماسية".

كما شكر بينيت الإدارة الأمريكية، التي سعت ودعمت وتوسطت دون هوادة من أجل إنجاح ذلك؛ على حد تعبيره.

والاتفاقيات الإبراهيمية (اتفاقيات إبراهيم)، هي مجموعة من اتفاقيات السلام، التي أبرمتها إسرائيل مع عدة دول عربية، برعاية الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء ذكر "اتفاقيات إبراهيم"، في بيان مشترك بين إسرائيل والإمارات، في 13 آب/أغسطس 2020؛ واستخدم التعبير لاحقا، للإشارة إلى اتفاقية السلام بين إسرائيل والبحرين.

وفي 11 أيلول/سبتمبر من ذات العام، أعلن عن اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل؛ لتلحق الدولتان العربيان بمصر والأردن، المطبعتان مع إسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك