نسبة الحضور في انتخابات مجلس الدوما يتجاوز 16 بالمئة - لجنة الانتخابات المركزية

نسبة الحضور في انتخابات مجلس الدوما يتجاوز 16 بالمئة - لجنة الانتخابات المركزية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2021ء) أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات أن نسبة الحضور في انتخابات مجلس الدوما عند الساعة 20.00 بتوقيت موسكو في اليوم الأول للتصويت في روسيا بلغت 16​​​.85 بالمئة.

وأشارت لجنة الانتخابات المركزية في بيانها إلى أن "نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الدوما بحلول الساعة 20.00 بتوقيت موسكو كانت 16.85٪"، وهذا الرقم لا يشمل التصويت الإلكتروني عن بعد.

(تستمر)

هذا ويجرى التصويت في مجلس الدوما في يوم اقتراع الموحد لهذا العام في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر ، ويتم انتخاب أعضاء مجلس الدوما لمدة خمس سنوات في ظل نظام انتخابي مختلط: يتم انتخاب 225 نائبًا من القوائم الحزبية ، و 225 نائبًا آخر - من دوائر انتخابية ذات ولاية واحدة في جولة واحدة.

وقد سجل 14 حزبا قوائم مرشحين اتحادية لمجلس الدوما، ووفقا لورقة الاقتراع، تم ترتيبهم بالشكل التالي: الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية ، حزب الخضر ، الحزب الليبرالي الديمقراطي ، حزب الناس الجدد ، حزب روسيا الموحدة ، روسيا العادلة - من أجل الحقيقة، حزب يابلوكو ، حزب النمو، حزب الحرية والعدالة الروسي ، "شيوعيو روسيا" ، "البرنامج المدني" ، "البديل الأخضر" ، "الوطن الأم" و "حزب المتقاعدين".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك