جماعة الحوثي باليمن تعدم 9أشخاص أدانتهم بالاشتراك في قتل رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق

(@FahadShabbir)

جماعة الحوثي باليمن تعدم 9أشخاص أدانتهم بالاشتراك في قتل رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2021ء) أعدمت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم السبت، 9 متهمين بالاشتراك في قتل رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من الجماعة، صالح الصماد بغارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت موكبه في مدينة الحديدة عام 2018.

وقال مصدر في السلطة المحلية بالعاصمة صنعاء، لوكالة سبوتنيك، إن "إجراءات إعدام المتهمين تمت ضمن ما أسمته أنصار الله بـ (خلية اغتيال الرئيس الصماد)، وهم علي علي إبراهيم القوزي، وعبد الملك أحمد حميد، ومحمد خالد هيج، ومحمد إبراهيم القوزي، ومحمد يحيى نوح، وإبراهيم محمد عاقل، ومحمد محمد المشخري، وعبد العزيز علي الأسود، ومعاذ عبد الرحمن عباس، في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء​​​.

ونفذت الجماعة إعدام المتهمين بالتخابر مع التحالف العربي، كما ذكرت عبر قناة "المسيرة"، قصاصاً وتعزيراً كما جاء في منطوق الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية (أمن الدولة) التي تديرها الجماعة بمحافظة الحديدة في 24 آب/أغسطس العام الماضي، بإعدام 16 متهماً غالبيتهم تمت محاكمتهم غيابياً بينهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي نائب رئيس القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائبه علي محسن صالح، ورئيس الوزراء اليمني السابق أحمد عبيد بن دغر، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، وقائد ا

لمقاومة الوطنية في القوات المشتركة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، لتأييد محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي في 5 نيسان/ابريل الماضي.

(تستمر)

وفي 19 نيسان/ابريل 2018، قصف طيران التحالف بغارتين موكب رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد أثناء مروره في مدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتله ومرافقيه، وتبنى التحالف العملية واصفاً إياها بالنوعية.

أفكارك وتعليقاتك